متفرّقات
03 آب 2021, 07:15

المشرفية التقى طلاب الكرمليت المتأهلين إلى نهائيات مسابقة منظمة السياحة العالمية

الوكالة الوطنيّة للإعلام
التقى وزير السياحة البروفسور رمزي المشرفية في مكتبه في وزارة السياحة، وفدا من طلاب الكرمليت - الفنار، المتأهلين لنهائيات مسابقة "رابطة الطلاب (Students League) التي نظمتها منظمة السياحة العالمية التابعة للامم المتحدة UNWTO.

حضر اللقاء من وزارة السياحة مستشار الوزير مازن بو درغم والمدير العام للشؤون السياحية بالانابة رئيس مصلحة الابحاث والدراسات المهندسة جمانة كبريت ورئيس مصلحة الإنماء السياحي المهندس أنطوان عاصي ورئيسة دائرة الشباب والهيئات المحلية بترا عبيد. أما الوفد فضم، إلى الطلاب، مديرة المدرسة الأخت مادلينا حنا والاستاذة المشرفة على العمل لور حرب.

وعرض الطلاب على الوزير المشرفية مراحل مشاركتهم في المسابقة والأعمال التي قاموا بها للوصول إلى النهائيات. فأعرب عن فخره بـ"الإنجاز الذي قام به الطلاب"، مثنيًا على الروح العلمية التي يتمتعون بها والتي نحن بأمس الحاجة إليها لبناء الوطن". وهنأهم على "العمل الجماعي الذي تميّزوا به وهو سبيلهم الأول للنجاح".

وكان طلاب الصف الثاني ثانوي من مدرسة الكرمليت الفنار شكلوا فريقًا من ستة أعضاء: كريستينا جعجع، كريستينا خليل، جاد زعيتر، رفاييل الخوري، كفن عبد النور وأكولينا الفغالي لرفع تحدي مشكلة تلوث البلاستيك في القطاع السياحي وايجاد الحلول المناسبة لها بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة التي أدرجتها منظمة الامم المتحدة في خطة التنمية المستدامة لعام 2030. وتمّ اختيار الطلاب اللبنانيين من بين 1000 طالب حول العالم، إذ قدّم الفريق اللبناني حلولًا مبتكرة بطريقة علمية ومحترفة ما أهله للدور النهائي مع فريقين آخرين. ويتمتع الفريق اللبناني بحظوظ عالية جدًّا للفوز فهو يتصدر حتى الآن لائحة التصنيف بفارق 17 نقطة عن الفريق الذي يحتل المرتبة الثانية. ومن المتوقع أن تعلن النتائج النهائية في بداية شهر أيلول ضمن حفل ينقل عبر الانترنت ويرئسه الامين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي.