لبنان
05 آب 2024, 13:30

المجلس العام الماروني هنأ بتطويب البطريرك الدويهي: مصدر فخر واعتزاز للبنان

تيلي لوميار/ نورسات
تقدّم المجلس العامّ المارونيّ برئاسة المهندس ميشال متّى في بيان "بأحرّ التهاني والتبريكات إلى اللبنانيّين عمومًا والمسيحيّين خصوصًا بمناسبة تطويب البطريرك إسطفان الدويهي.

 

إعتبر المجلس هذه مناسبةً عظيمة ومصدر فخر واعتزاز للبنان وللموارنة حيث يجسّد البطريرك الدويهي قيم المحبّة والإيمان والعمل الصالح التي تميّزت بها مسيرته الروحيّة".

قال البيان: "يُعتبر الدويهي من أعظم البطاركة الذين تركوا أعمق الأثر في تاريخ الكنيسة المارونيّة وفي وجدانها".

ورأى "أنّ تطويب البطريرك الدويهي هو تكريم للبنانيّين جميعهم الذين يسعون إلى السلام والعدل والتعاون بين أطياف المجتمع كافّة متمنيًّا أن "تكون شفاعته سببًا في تعزيز الوحدة الوطنيّة وأن يعمّ السلام في ربوع وطننا الحبيب".  

وتمنّى المجلس العامّ المارونيّ أن "تساهم هذه المناسبة في تجديد الروح والنهوض الاجتماعيّ، وأن نستوحي من حياة الدويهي فضائل الإيمان، والمحبّة، والتواضع، والتسامح والشجاعة، والحكمة". وهو توجّه بالتقدير لجهود البطريرك مار بشارة بطرس الراعي "الساهر الأمين على الكنيسة المارونيّة وحضورها الحيّ في الكيان اللبنانيّ"، كما جدّد المجلس الشكر إلى "دوائر الفاتيكان وبكركي التي أهدت بلاد الأرز والعالم هذا الطوباويّ الأوّل بين بطاركة الشرق في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ كنيستنا".