لبنان
18 آب 2021, 05:00

المتروبوليت عوده استقبل وزير خارجيّة صربيا

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده مساءً، وزير الشّؤون الخارجيّة في جمهوريّة صربيا نيكولا سيلاكوفيتش Nicolas Silakovitch على رأس وفد ضمّ سفير صربيا في لبنان أمير ألفيك، سفير صربيا في قبرص ماركو بلاغوجيفيتش، الأمين العامّ لوزارة الخارجيّة الصّربيّة سلافيكا جيلاكا، مستشار وزير الخارجيّة ديان أراكوفيتش، السّكرتير الأوّل لسفير صربيا في لبنان بيتر نوفاكوفيتش، وميلان تروجافونيتش.

بعد الزّيارة قال الوزير: "أنا سعيد جدًّا ومبارك بوجودي اليوم في مطرانيّة بيروت لزيارة متروبوليت المدينة المطران الياس عوده الّذي لمست حكمته، وتعلّمت منه الكثير حول هذه المدينة الجميلة بيروت وهذا البلد الجميل اللّذين يحبّهما كثيرًا، كما لمسنا أنا والوفد المرافق محبّته الكبيرة. أنا أحمل إلى إخوتنا في الكنيسة الأرثوذكسيّة، وإلى أهل بيروت وشعب لبنان أمنيات الشّعب الصّربيّ الأرثوذكسيّ، وأبناء صربيا وكلّ بلدان يوغوسلافيا السّابقة.

أودّ أن أعبّر عن دعمنا ومحبّتنا لكم، والقول إنَّ قلوبنا وبلادنا مفتوحة أمام كلّ رجل وامرأة وطفل يأتي إلينا. أودّ أيضًا أن أعبّر عن تمنّياتي بأن يعود الشّباب الّذين تركوا لبنان في السّنوات السّابقة إلى لبنان، لأنَّه فقط عندما يكون الإنسان في وطنه، متّحدًا مع شعبه، عندها فقط يستطيع أن يعمل الكثير من الأشياء الجيّدة. لنتذكّر دائمًا أنَّه عندما يكون أفراد شعب معًا بإمكانهم تغيير كلّ شيء، وعندما يكون الإنسان وحيدًا يقوم بأعمال سيّئة للوطن ولنفسه أيضًا. أتمنّى لشعبكم أن يواجه بقوّة تحدّيات هذه الأيّام وأن يعرف أنَّها ستزول. شعب صربيا مرّ بأوقات صعبة جدًّا في العقود الثّلاثة الماضية وها نحن متّحدون مجدّدًا وأقوى وأكثر تماسكًا.

مجدّدًا أشكر سيادته والإخوة جميعًا على حسن استقبالهم لنا. لن أنسى هذه الزّيارة طيلة حياتي، وأنا أفكّر منذ الآن بزيارة ثانية أقوم بها للبنان وألتقي سيادته".