لبنان
19 شباط 2021, 12:21

المتروبوليت عوده استقبل اللّجنة الوطنيّة لكورونا

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده ظهرًا، أعضاء اللّجنة الوطنيّة للكورونا: الأمين العامّ للمجلس الأعلى للدّفاع ورئيس اللّجنة اللواء الرّكن محمود الأسمر، مستشارة رئيس الحكومة للشّؤون الصّحّيّة الدّكتورة بترا خوري، رئيس مكتب وزير الدّاخليّة والبلديّات العميد محمّد الشّيخ، ممثّل وزارة العمل السّيّد نبيل رزق الله، نقيبة الممرّضين والممرّضات الدّكتورة ميرنا ضومط، الدّكتور عيد عازار عن مستشفى القدّيس جاورجيوس الجامعيّ، والدّكتور جاك مخباط عن مستشفى رزق.

وقد عرضت اللّجنة لسيادته الواقع الصّحّيّ في البلاد وما تقوم به اللّجنة لتحاشي انتشار فيروس كورونا والإجراءات الواجب اتّخاذها. بعد اللّقاء قال اللّواء الأسمر:

"تشرّفنا بزيارة سيادة المطران الياس عوده، ونحن نشكره على استقباله للجنة الكورونا لمتابعة التّدابير والإجراءات الوقائيّة من فايروس كورونا، وقد أطلعناه على عمل اللّجنة ومتابعتنا لكافّة الأمور المتعلّقة بكوفيد 19. طلبنا من سيادته أن يتكرَّم ويساعدنا ويدعمنا في كلّ عمل اللّجنة، من أجل الوقاية من فايروس كورونا، وخاصّة لأنّ كلامه مسموع من قبل شريحة كبيرة من النّاس وهذا يشكّل عاملاً إيجابيًّا لنا وللبلد ولحماية النّاس في هذا الظّرف الصّعب الّذي نعيشه بسبب جائحة كورونا المنتشرة في كلّ البلد. نكرّر شكرنا لسيادته على استقباله لنا وعلى ملاحظاته البنَّاءة ونسأل الله أن يساعدنا ويعضد مسيرتنا في سبيل الخير".