لبنان
18 كانون الثاني 2024, 09:45

المتروبوليت الصّوريّ ترأّس قدّاس عيد مار أنطونيوس الكبير وغروب العيد في المعلّقة

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس متروبوليت أبرشيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذسك أنطونيوس الصّوري، أمس الأربعاء، قدّاس عيد القدّيس أنطونيوس الكبير، بمشاركة راعي أبرشيّة صور وصيدا وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري، والأسقف موسى (الخوري) والأسقف أرسانيوس (دحدل) والأسقف موسى (الخصي)، في كنيسة القدّيس أنطونيوس الكبير- المعلّقة، وقد عاونهم في الخدمة لفيف من كهنة وشمامسة الأبرشيّة. وبعد القدّاس الإلهيّ، التقى المطارنة مع المؤمنين في قاعة الكنيسة للمعايدة.

وكان الصّوريّ قد ترأّس الثّلاثاء غروب عيد القدّيس أنطونيوس الكبير في الكنيسة نفسها، وعاونه في الخدمة  الوكيل العامّ الأرشمندريت ارمياء (عزّام) والأرشمندريت بورفيريوس (إبراهيم)، والمتقدّم في الكهنة الأب ميخائيل (الخوري)، والمتقدّم في الكهنة الأب جورج (سعدى)، والمتقدّم في الكهنة الأب يوحنّا (سكاف)، والآباء أندراوس (عيد) وسيرافيم (مخّول) ويوسف (المرّ) وفادي (واكيم) وديونيسيوس (الأشقر) والشّمّاس سلوان (الخوري).

كما حضر الصّلاة الإيكونوموس الأكبر الأب جورج (معلوف) والمتقدّم في الكهنة الأب مارون (جبّور) والمتقدّم في الكهنة الأب دانيال (الدّبس) والأب تيموثاوس (أبو رجيلي).

في نهاية الصّلاة ألقى الصّوريّ كلمة عايد فيها المؤمنين وتكلّم عن سيرة حياة القدّيس أنطونيوس الكبير.