أميركا
04 آب 2017, 12:19

المؤتمر السنوي المئة والخامس والثلاثين لمنظمة فرسان كولومبوس في الولايات المتّحدة الأميركية

تحت شعار "مقتنعون بمحبّة الله وقوته"، انعقد المؤتمر السنوي المئةُ والخامسُ والثلاثون لمنظمة فرسان كولومبوس في سانت لويس في الولايات المتّحدة الأميركية، شارك فيه إثنا عشر كردينالاً وتسعون مطراناً من الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا والمكسيك والفيليبين ومئتا كاهن، وأكثر من ألفي فارس من أعضاء منّظمة فرسان كولومبوس المنتدَبين من جميع فروع المنظّمة وأقسامها في البلدان الأربعة المذكورة.

 

وللمناسبة وجّه البابا فرنسيس رسالةً إلى المُشاركين أشاد فيها بالجهود الحثيثة التي تبذلها منّظمة فرسان كولومبوس من أجل الدّفاع عن قدسية الزواج وعن كرامة وجمال الحياة العائلية، وتطرّق إلى مجريات الحرب العالمية الجديدة التي تُخاض في يومنا هذا بشكل مجزأ.

وفي إطار آخر، نوّه البابا فرنسيس بما تقوم به منّظمةُ فرسان كولومبوس لصالح الجماعات المسيحية المتواجدةِ في منطقةِ الشرق الأوسط حيث يشهد المسيحيون بأمانة للربّ، وذلك على رغمِ الثمنِ الكبير الذي يدفعونه أحيانًا. وأشار إلى أنّه لا أحدَ يستطيعُ أن يقف كالأعمى إزاء معاناةِ وآلامِ الأشخاصِ الذين شرّدهم العنفُ بين الأخوةِ والتعصّب الديني، أو إجبارِهِم على النزوحِ عن أوطانهم. واعتبر أنّ صندوقَ مساعدةِ النازحين الذي شاءته منظمةُ فرسان كولومبوس يشكّل علامةً بليغةً على التزام الهيئةِ لصالح التضامن والشركة مع باقي المسيحيين.

وفي هذا السياق، شارك البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكي، في المؤتمر بناءً على دعوة خاصّة وجّهها إليه الفارسُ الأعلى للمنظّمة السيّد كارل أندرسون. وقد أثنى البطريرك على ما تضمّنه المؤتمرُ بخاصةٍ في ما يتعلقُ بمسيحيي الشرق، مثمّناً الأعمالَ التي تقوم بها منظّمةُ فرسان كولومبوس لمؤازرة المسيحيين في العالم.