أوروبا
31 آذار 2020, 13:30

اللّيلة... صلّوا مع رهبان جبل آثوس المقدّس للقضاء على كورونا

تيلي لوميار/ نورسات
دعا رهبان جبل آثوس المقدّس جميع الكنائس إلى مشاركتهم اللّيلة بالصّلاة وإضاءة الشّموع، والاتّحاد معهم بالصّلوات، وخاصّة في فلسطين وسوريا ولبنان ومصر ودبي.

وفي التّفاصيل، يتوسّل الرّهبان طوال اللّيلة رحمة الرّبّ بشفاعة مريم العذراء وصلوات القدّيس الشّهيد خرالمبوس الشّافي من الأمراض المُعدية.

وللمناسبة، دعا مطران مدينة ڤودين "إديسَّا" في اليونانِ الشِّماليَّة يوئيل الجميع إلى المشاركة برفع صلاة جديدة لينجّي الله المؤمنين في أبرشيّته وفي العالم أجمع من وباء كورونا، صلاة تُتلا مع التّسابيح اللّيلة، ويردّد فيها المشاركون بحسب "أليتيا" ما يلي:

"أيُّها الرَّبُّ يسوع المسيح، إلهنا، يا طبيبَ النُّفوسِ والأجسادِ، يا مَن تجسَّدتَ لأجلِنا خلاصِنا، لكي تُبرئَ جرح خطيئةِ البشر الكبيرَ، يا مَن لم تزدرِ بالبُرصِ العشر المرضى الَّذين لا شفاءَ لهم، لكنَّكَ بنعمتكَ الخلاصيَّة قد طهَّرتهم يا مَن بصفتهِ إلهًا متأنِّسًا قضيتَ أيَّامَ حُضورِكَ على الأرضِ، صانعًا الحسناتِ وشافيًا جميعَ المرضى والمتألِّمين. يا مَن أبرزتَ مثلَ هذا الإحسانِ المشلولين والعميانِ والَّذين ذلُّوا بالمآثم الكبيرة، والمجانين والمتألِّمين جسديَّا ونفسيًّا، بالجسد والنَّفسِ. إقبَلْ الآنَ بمسرَّةِ صلاحِكَ صلاتَنا واطرُدْ بقوَّتِكَ الڤيروسَ القاتلَ، الَّذي أثارَ بظهورِهِ خوفًا حتَّى الموتِ وسطَ المرضى والمتألِّمين عن غيرِ استحقاقٍ. وإن كنتَ من أجلِ خطايانا الكثيرة قد سمحتَ بهذه المِحنة، فنطلبُ إليكَ بما أنَّكَ رحيمٌ أن تُجيزَهُ عنَّا وعن العالم أجمع. أمَّا إن كنتَ من أجلِ امتحانِ إيمانِنا قد سمحتَ للمرضِ بأن ينتشِرَ، فهدِّئْ من قلقِ الَّذين مرضوا من وبائِهِ.

لكن إن كان هذا المرضُ يَنتشِرُ بداعي شرِّ مُقاومِ خلاصِنا أو بسببٍ من عدمِ مبالاةِ بشرٍ عديمي المسؤوليَّة فأوقف شِدَّتَهُ بما أنَّكَ إلهٌ كُلِّيُّ القُدرةِ. إشفِ يا ربّ من الڤيروسِ اللَّعينِ النَّاسَ المرضى والمُسنِّين واحفَظْ الشَّبابَ، واعتِقْ الجميعَ من الاضطِّرابِ الَّذي في القلوبِ، واهبًا إيَّانا الصَّحَّةَ والرَّاحة واليقظة بدلًا منه. بشفاعةِ سيِّدتِنا والدةِ الإلهِ وجميعِ القِدِّيسينَ. آمين".