لبنان
27 كانون الثاني 2020, 10:23

اللّجنة الأسقفية لوسائل الإعلام: لتأكيد تحييد لبنان عن الصراعات وترجمة حقيقية للإصلاح

تيلي لوميار/ نورسات
عقدت اللّجنة الأسقفية لوسائل الإعلام اجتماعها الأسبوعي برئاسة المطران أنطوان نبيل العنداري وحضور أعضاء اللّجنة، وتدارست الأوضاع الراهنة.

وفي نهاية الاجتماع أصدرت البيان التالي:

"1- توقفت اللّجنة الاسقفية لوسائل الإعلام عند انكباب الحكومة الجديدة على إعداد البيان الوزاري، فأملت الانتهاء من هذا البيان وإقراره بسرعة لينتظم عمل المؤسسات بعيدًا عن المطوّلات والوعود الفضفاضة الّتي ملّ منها الناس والّذين يريدون أفعالاً لا أقوالاً وتأكيد تحييد لبنان عن الصراعات وترجمة حقيقية للإصلاح وفق برنامج إنقاذي ورؤية اقتصادية ومالية تطمئن اللّبنانيّين وتكتسب ثقة المنتفضين في الشوارع الرافضين النهج القديم والمطالبين بتصحيح السياسات المتبعة واسترداد الأموال المنهوبة، ومحاسبة القاسدين.

2- تراقب اللّجنة الأسقفية مداولات جلسة مناقشة الموازنة في ظلّ الآراء المتباينة حول دستوريتها أو لا، ولاسيّما في ظل حكومة لم تنل الثقة بعد.

وإنّ اللجنة إذ تثمّن انتظام عمل المؤسسات واإرار الموازنة بدلاً من الصرف على القاعدة الاثني عشرية، تأمل تخفيض أرقام الإنفاق غير المجدي وتطبيق الإصلاحات الضرورية التي من شأنها وقف الهدر وتفعيل الرقابة والمحاسبة.

3- تعيد اللّجنة التأكيد على ضرورة احترام رسالة الإعلاميين في تغطية التظاهرات وتعلن استنكارها للاعتداءات الّتي طالت بعض المؤسّسات والأملاك العامة والخاصة كما طالت عددًا من الإعلاميين والمصوّرين من مختلف وسائل الإعلام معبّرة عن إيمانها بدور السلطة الرابعة في نقل هواجس الناس والإضاءة على مكامن الفساد والتأكيد على حرّيّة الرأي والتعبير بعيدًا عن أي تجريح أو تشهير".