فنّ
15 تشرين الأول 2018, 12:52

الكونسرفتوار أعلن برامج حفلاته للأوركسترا الفلهارمونية للعام 2018-2019

أطلق المعهد الوطني العالي للموسيقى "الكونسرفتوار"، برامج حفلاته الموسيقية للأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية للعام 2018-2019، في حفل أقيم، في حرم كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين - مونو، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور غطاس الخوري، وبالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة والثقافة الصينية، قاد الحفل المايسترو اللبناني هاروت فازليان وبمشاركة عازف البيانو الصيني جي يوان. وذلك لمناسبة مرور 69 عاما على اليوم الوطني الصيني.

كما أحيت الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية حفلتها الموسيقية الثانية، بقيادة المايسترو الدكتور وليد مسلم، بمشاركة عازف التشيللو الفرنسي لويس رود.

وأعلن رئيس المعهد الوطني العالي للموسيقى بالتكليف المايسترو الدكتور وليد مسلم، أن المعهد الوطني سيدعو كبار الموسيقيين في العالم من لبنانيين وغيرهم لمشاركة الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية في احياء حفلاتها الموسيقية من ضمن برنامجها الموسيقي لهذا العام. وذلك للتاكيد على أهمية الموسيقى في هذه الظروف الأستثنائية التي يمر بها البلد.

وأضاف مسلم: ان المعهد يلعب دوره في تنشيط الحركة الثقافية والموسيقية في لبنان لما للموسيقى من تأثير فرح وأمل على الناس وايضا للمشاركة في تثبيت ان رسالة لبنان الحضارية ما زالت مستمرة ولن تتوقف.

ويذكر ان المعهد الوطني العالي للموسيقى سيحيي كل مساء جمعة حفل موسيقي متنوع للمؤلفين الموسيقين الكبار، في حرم كنيسة القديس يوسف للآباء اليسوعيين - مونو.