لبنان
22 أيلول 2022, 05:00

الكنيسة المارونيّة تودّع السّبت المطران بولس آميل سعادة

تيلي لوميار/ نورسات
نعى البطريرك المارونيّ الكاردنيال مار بشارة بطرس الرّاعي وسينودس أساقفة الكنيسة المارونيّة، وراعي أبرشيّة البترون المطران منير خيرالله، والنّائب البطريركيّ على نيابة إهدن- زغرتا والجبّة المطران جوزيف نفّاع، وكهنة أبرشيّة البترون وكهنة نيابة إهدن- زغرتا، المثلّث الرّحمة المطران بولس- آميل الخوري بولس سعاده، النّائب البطريركيّ على البترون وإهدن- زغرتا سابقًا ومطران أبرشيّة البترون المارونيّة سابقًا، المنتقل إلى بيت الآب أمس الأربعاء.

يُحتفل بالصّلاة الجنائزيّة لراحة نفسه يوم السّبت عند الثّالثة والنّصف بعد الظّهر في كنيسة مار يوحنّا المعمدان- زغرتا.

يُنقل الجثمان من مستشفى سيّدة زغرتا يوم السّبت، عند التّاسعة صباحًا، إلى كنيسة سيّدة زغرتا حيث يُسجّى ويُحتفل بالقداديس لراحة نفسه عند العاشرة والحادية عشرة صباحًا والثّانية عشرة ظهرًا. من بعدها يُنقل إلى كنيسة مار يوحنّا المعمدان- زغرتا عن طريق السّاحة- التّلّ- كنيسة مار يوحنّا المعمدان.

بعد صلاة الجنّاز يُنقل الجثمان إلى الكرسيّ الأسقفيّ في دير مار يوحنّا مارون- كفرحيّ حيث سيوارى في الثّرى (مرورًا بالبترون، إجدبرا، عبرين، بجدرفل).

هذا وتُقبل التّعازي نها الجمعة في قاعة كنيسة مار يوحنّا المعمدان، من الثّالثة بعد الظّهر حتّى السّابعة مساءً، ونهار السّبت من الحادية عشرة صباحًا حتّى الصّلاة الجنائزيّة؛ ونهار الأحد في الكرسيّ الأسقفيّ كفرحيّ، من العاشرة صباحًا حتّى السّادسة مساءً ويُقام القدّاس لراحة نفسه عند الحادية عشرة صباحًا.