مصر
04 آذار 2019, 09:45

الكاردينال ساندري يقدّم هديّة للرّئيس السّيسيّ باسم البابا فرنسيس

إحتفل رئيس مجمع الكنائس الشّرقيّة والموفد البابويّ إلى مصر الكاردنيال ليوناردو ساندري، بالقدّاس الإلهيّ في المئويّة الثّامنة للقاء فرنسيس الأسيزيّ والسّلطان الكامل الأيّوبي، بدعوة من الرّهبنة الفرنسيسكانيّة في مصر.

 

وشارك في القدّاس بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق ولفيف من الأساقفة والإكليروس، بحضور رسميّين وحشد غفير من المؤمنين.

وكان ساندري والبطريرك إسحق قد زارا الرّئيس المصريّ عبد الفتّاح السّيسيّ، يرافقهما السّفير البابويّ في مصر المونسنيور برونو موزارو، وفق ما ذكر "المتحدّث الرّسميّ للكنيسة الكاثوليكيّة بمصر".

بعد الزّيارة، عبّر إسحق عن سعادته باستقبال الرّئيس السّيسيّ لهم، مشيرًا إلى أنّ الأخير أبدى تقديره للدّور الاجتماعيّ والتّنمويّ والتّربويّ للكنيسة الكاثوليكيّة في مصر، وقد وشكر البابا فرنسيس على دعمه المستمرّ للسّلام، وعلى زرعه مبادئ الأخوّة الإنسانيّة وترسيخها.

كما نقل ساندري تحيّات البابا فرنسيس للرّئيس السّيسيّ، مؤكّدًا صلواته الشّخصيّة له وللشّعب المصريّ، وقدّم له للمناسبة، باسم الحبر الأعظم، ميداليّة مع وثيقة الأخوّة الإنسانيّة الّتي تمّ توقيعها في شباط/ فبراير في الإمارات العربيّة المتّحدة.