الفاتيكان
25 أيلول 2017, 13:20

الكاردينال تاغل: "علينا تطبيق وصيّة الله"

"تقاسم المشوار" هو عنوان الحملة الجديدة لهيئة كاريتاس الدّوليّة الّتي سيُطلقها البابا فرنسيس يوم الأربعاء خلال مقابلته مع المؤمنين.

 

وتهدف هذه الحملة إلى تعزيز ضيافة المهاجرين واللّاجئين من خلال مقاسمة الاختبارات، وإلى تذكير العالم بالوصيّة الّتي تركها لنا الرّب ألا وهي الاعتناء بالأشخاص الضّعفاء، بحسب ما أكّد رئيس كاريتاس الدّوليّة الكاردينال لويس أنطونيو تاغل في مقابلة أجراها مع القسم الإيطالي في إذاعة الفاتيكان.

وأشار الكاردينال تاغل إلى أهميّة تطبيق وصيّة الرّبّ مستشهدًا بكلام البابا فرنسيس في خطاباته الّتي يدعو من خلالها الجميع إلى استضافة المهاجرين وتوفير الحماية لهم.

وشدّد الكاردينال تاغل على ضرورة إعطاء طابع إنسانيّ لظاهرة الهجرة، مشيرًا إلى أنّها ليست ظاهرة جديدة في العالم.

كما سلّط الضوء على وجود ظواهر جديدة تجتاح العالم اليوم، من بينها الأشكال الجديدة للعبوديّة، واستخدام وسائل التّواصل الاجتماعيّ لغايات جنسيّة، وبيع الأطفال، مشدّدًا أنّه لا بُدّ من تذكير العالم بضرورة الدّفاع عن كرامة الإنسان.

وأضاف "يسعى البابا فرنسيس، الأمين للعقيدة الاجتماعيّة للكنيسة الكاثوليكيّة، وكاريتاس الدّوليّة إلى وضع كرامة الإنسان في المحور".

وختم الكاردينال تاغل مؤكّدًا أنّ الحملة التّي ستُطلقها كاريتاس هي دعوة للارتداد وتغيير الذّهنية من خلال اللّقاءات الشّخصيّة التّي ستساعد على تغيير وجهة النّظر في ما يتعلّق بالمهاجرين.