لبنان
20 كانون الأول 2021, 10:30

القادة الرّوحيّون في لبنان التقوا غوتيريش ودعوة لاعتماد الحوار وسيلة لحلّ الخلافات

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى القادة الرّوحيّون: البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشاره بطرس الرّاعي، مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشّيخ عبد اللّطيف دريان، القاضي الشّيخ مهدي اليحفوفي ممثّلاً نائب رئيس المجلس الإسلاميّ الشّيعيّ الأعلى الشّيخ علي الخطيب، بطريرك الرّوم الأرثوذوكس يوحنّا العاشر، شيخ عقل طائفة الموحّدين الدّروز سامي أبي المنى، بطريرك الأرمن الأرثوذكس الكاثوليكوس آرام الأوّل كشيشيان، اليوم الأمين العامّ للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، وأكّدوا في بيان صادر عن مكتب الأمم المتّحدة في بيروت، "التزامهم قيم الانفتاح والتّسامح والتّعايش باعتبارهما جوهر هويّة لبنان واستقراره".

وشدّد القادة الرّوحيّون على "أهمّيّة الحفاظ على هذه القيم الّتي هي من صلب الإيمان، وخصوصًا في هذه المرحلة الحرجة الّتي تشهد أزمة ماليّة واقتصاديّة واجتماعيّة متفاقمة تلقي بوطأتها الخانقة على عموم النّاس".

وأعربوا عن "عزمهم التّركيز على ما يوحّد لبنان ويجمع أبناءه"، وشجّعوا "أبناء الدّيانات والمذاهب المختلفة على فعل الشّيء عينه"، واعتماد "الحوار وسيلة لحلّ الخلافات بروح التّوافق والعمل الجماعيّ".

وأكّدوا "الرّغبة المشتركة بين أبناء الأديان والمذاهب لرؤية لبنان يتعافى ويزدهر"، والتزموا "القيام بكلّ ما في وسعهم لإعادة الأمل إلى شعبه".

وجدّدوا "دعم الأمم المتّحدة للبنان لوضع حدّ لأزماته وتجنيب النّاس المزيد من المعاناة".