الفاتيكان
11 تشرين الأول 2017, 08:15

الفاتيكان يصدر مراسيم خاصّة بدعاوى القدّيسين

أذن البابا فرنسيس لمجمع دعاوى القدّيسين أن ينشر عددًا من المراسيم، وذلك إثر لقاء جمعه بعميد المجمع الكاردينال أنجيلو أماتو.

 

وقد نشر موقع "راديو فاتيكان" أنّ الفاتيكان اعترف بشهادة كلّ من الكاهن الإيطاليّ توليو ماروزو من الإخوة الأصاغر والعلمانيّ أوبدوليو أرّويو نافارو من الرّهبنة الثّالثة الفرنسيسكانيّة، وقد قُتلا بسبب إيمانهما في الأوّل من تمّوز/ يوليو عام 1981 في غواتيمالا.

هذا وأعلن ثلاث نساء مكرّمات وهنّ: مؤسّسة راهبات الرّوح القدس الفرنسيسكانيّات الّتي تُعنى باليتامى الأم فرانسواز للرّوح القدس الفرنسيّة؛ مؤسّسة مستشفى دي أنكورابل للرّاهبات الكلاريسات الكبّوشيّات في نابولي ومونيال الّتي تهتمّ بالأشخاص الّذين لا علاج لحالاتهم ماريا لورنزا ريكوانسيز الإسبانيّة والّتي تحمل الجنسيّة الإيطاليّة أيضًا والّتي انضمّت إلى الرّهبنة الثّالثة الفرنسيسكانيّة بعد وفاة زوجها، مؤسّسة ديرًا للتّأمّل أضحى بعدها تابعًا للكبّوشيّين.

مؤسّسة جمعيّة راهبات الصّليب الفرنسيسكانيّات لخدمة المكفوفين الأخت إليزابيت والّتي كانت قبل ترهّبها من نبلاء بولونيا.

هذا واعترفت الكنيسة أيضًا بالفضائل البطوليّة لأربعة رجال، علمانيّ وثلاثة كهنة، وهم:

مؤسّس جمعيّة راهبات المحبّة للقدّيس منصور دي بول الأمير الإيطاليّ فرانشيسكو باولو غرافينا كرّس حياته لأعمال الخير؛ الكاهن البرازيليّ الأب دونيزتي تافاريس عُرف بأعمال الخير والأعاجيب الّتي صنعها خلال حياته، الكاهن الأوكرانيّ الكبّوشيّ الأب سيرافين ألوجزي كزوبا، والكاهن الإسبانيّ من جمعيّة العائلة المقدّسة ماغي موريرا فيكساس.