الفاتيكان
13 كانون الأول 2018, 06:53

الفاتيكان يصدر برنامج زيارة البابا إلى الإمارات العربيّة المتّحدة

صدر أمس عن دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ، برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات العربيّة المتّحدة، من 3 حتّى 5 شباط/ فبراير المقبل.

 

وفي التّفاصيل، وبحسب "فاتيكان نيوز"، يغادر البابا روما عند الواحدة من بعد ظهر الأحد 3 شباط/ فبراير من مطار فيوميتشينو، ليصل إلى مطار أبو ظبي الدّوليّ عند العاشرة مساءً، حيث ستُجرى مراسم الاستقبال الرّسميّ.

أمّا الاثنين ظهرًا فيُستقبل الأب الأقدس رسميًّا أمام المدخل الرّئيسيّ لقصر الرّئاسة في أبو ظبي، ويقوم بعدها بزيارة رسميّة لوليّ العهد في قصر الرّئاسة. وفي الخامسة عصرًا يلتقي البابا فرنسيس في جامع الشّيخ زايد الكبير أعضاء مجلس حكماء المسلمين؛ وعند السّادسة وعشر دقائق مساءً يشارك في اللّقاء بين الأديان في صرح زايد المؤسّس حيث سيلقي كلمة.

والثّلاثاء 5 شباط/ فبراير، أيّ في اليوم الأخير من الزّيارة، يقوم بزيارة كاتدرائيّة أبو ظبي عند التّاسعة والرّبع صباحًا، ثمّ يحتفل بالقدّاس الإلهيّ في مدينة زايد الرّياضيّة عند العاشرة والنّصف. وعند الثّانية عشرة وأربعين دقيقة ظهرًا ستُجرى مراسم الوداع في مطار أبو ظبي الدّوليّ فتقلع طائرته عند الواحدة عائدًا إلى روما.