لبنان
11 كانون الثاني 2023, 10:30

العبسيّ مستقبلاً وفدًا من لقاء التّوازن الوطنيّ: لتحقيق شراكة وطنيّة على أساس الكفاءة

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسيّ في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة وفدًا من لقاء التّوازن الوطنيّ ضمّ رئيس تحرير جريدة اللّواء صلاح سلام والمحامي صائب مطرجي ورئيس جمعيّة خرّيجي المقاصد الدّكتور مازن شوربجي والخبير المصرفيّ سمير حمّود، بحضور رجل الأعمال طلال المقدسي والمستشار الإعلاميّ الزّميل أنطوان الحايك.

إطّلع منه على أهداف اللّقاء الّتي تتمحور حول الحفاظ على الشّراكة والوطنيّة والتّمسّك باتّفاق الطّائف بكلّ بنوده والإسراع بانتخاب رئيس للجمهوريّة وتشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها إعادة الثّقة بالدّولة الّتي هي الملاذ الوحيد لكلّ لبنانيّ وكلّ مواطن، خصوصًا أنّ إعادة الثّقة بالدّولة تشكّل الانطلاقة الصّحيحة لعودة الحياة السّياسيّة والاقتصاديّة إلى مسارها الطّبيعيّ .

وشدّد الوفد على ضرورة تعميم ثقافة الحوار والتّفاهم والاحترام لخصوصيّة كلّ مكوّن لبنانيّ لإحياء شراكة حقيقيّة قائمة على المواطنة .

بدوره شد العبسيّ على يد أعضاء اللّقاء معتبرًا أنّ هناك معايير لبناء وطن الإنسان وأبرزها احترام خصوصيّة الآخر والحوار الدّائم للوصول إلى إلغاء الطّائفيّة السّياسيّة وتحقيق الشّراكة الوطنيّة على أساس الكفاءة. وهذا ما يتطلّب الكثير من الجهد والتّضحية والتّعالي على المصالح الشّخصيّة .