لبنان
19 آب 2022, 09:30

العبسيّ: على القيادات المسيحيّة واللّبنانيّة المخلصة توحيد الجهود لإنقاذ لبنان

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة السّفير إيلي التّرك، وكانت مناسبة لتهنئة السّفير التّرك بمنحه وسام الأرز الوطنيّ رتبة كومندور كما وسام الاستحقاق اللّبنانيّ الدّرجة الأولى المذهّب من قبل الرّئيس العماد ميشال عون، وذلك تقديرًا لخدماته من أجل لبنان.

وإطّلع العبسيّ خلال اللّقاء من السّفير التّرك على أهمّيّة الانتشار اللّبنانيّ في العالم وبالأخصّ أبناء طائفة الرّوم الملكيّين الكاثوليك، مقدّرًا خبرته في عالم الاغتراب وخاصّة خلال ترؤّسه نجاحات مؤتمرات الطّاقات الاغترابيّة LDE.

كما استقبل رئيس مكتب التّواصل مع المرجعيّات الرّوحيّة في حزب القوّات اللّبنانيّة أنطوان مراد وممثّل المكتب لدى طائفة الرّوم الملكيّين الكاثوليك إيلي شويري حيث سلّم الوفد البطريرك العبسيّ دعوة للمشاركة في القدّاس السّنويّ على نيّة شهداء المقاومة اللّبنانيّة، كما نقل إليه تحيّات رئيس الحزب سمير جعجع وتقديره.

وشكر البطريرك العبسيّ الوفد على الدّعوة وطلب نقل تحيّاته ومحبّته للدّكتور جعجع، لافتًا إلى أنّ الشّهيد في المسيحيّة يمثّل أعلى مرتبة في القداسة.

وتمنّى البطريرك العبسيّ على القيادات المسيحيّة واللّبنانيّة المخلصة توحيد الجهود لإنقاذ لبنان بمعزل عن التّباينات السّياسيّة، مؤكّدًا على أهمّيّة التّنوّع والمساواة والاعتراف بالآخر.