لبنان
05 تشرين الثاني 2022, 12:06

العبسيّ التقى وفدًا هنغاريًا وتلقّى دعوة رسميّة لزيارة بودابست

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ رئيس منظمة Hungary Helps تريستان ازبيه والسّفير الهنغاريّ في لبنان فيرنز تشيلاغ وكبيرة الموظّفين في الخارجيّة الهنغاريّة فيكتوريا هورفاث والملحق التّجاريّ في السّفارة بحضور رئيس الدّيوان البطريركيّ الأب رامي واكيم في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة وجرى بحث في متابعة التّعاون وتوثيق العلاقات لاسيّما في هذه المرحلة الحرجة التي يمرّ بها لبنان.

ونقل الوفد دعوة رسميّة للبطريرك العبسيّ لزيارة هنغاريا في بداية العام القادم. 

عربيد 

ثم استقبل  رئيس المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ شارل عربيد على رأس وفد من حركة التّجدد للوطن سلّمه دعوة لترؤس المؤتمر الذي سينعقد في التّاسع عشر من الجاري بعنوان الرّوم الكاثوليك، من ريادة التّأسيس... إلى هواجس المصير. كما استمع العبسيّ إلى شرح عن أهداف المؤتمر وظروف انعقاده. 

طرابلسيّ 

كذلك التقى عضو مجلس كنائس الشّرق المحامي الدّكتور ابراهيم طرابلسيّ الذي أطلع العبسيّ على جدول أعمال الهيئة التّنفيذيّة الذي سيعقد على أساسه المجلس في الثّامن والعشرين والتّاسع والعشرين من الجاري في دير سيّدة البير، كما استوضحه عن بعض النّقاط المتعلّقة بكنائس الشّرق بعد أن أبلغه عن أسماء المشاركين من مختلف دول المنطقة. 

زوّار 

ومن زوّار العبسيّ الأب ريشار كفوري والسّيّدة جمانا غصن وكاهن رعيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك في لندن الأب شفيق ابو زيد، ونائب رئيس كاريتاس لبنان الدّكتور نقولا حجار.