لبنان
25 أيار 2017, 11:45

الضبيه تحتفل بعيد الصّعود

لمناسبة عيد الصّعود، ترأس قبل ظهر اليوم النّائب العامّ للرّهبانيّة المريميّة المارونيّة الأب جوزيف أبي عون قدّاسًا احتفاليًّا في كنيسة الصّعود- الضبيه عاونه فيه كهنة الرّعيّة، وحضره عدد من الرّهبان المريميّين، وحشد كبير من أبناء المنطقة.

 

بعد تلاوة الإنجيل المقدّس، ألقى الأب أبي عون عظةً عبّر فيها عن فرحته بالاحتفال بعيد صعود الرّبّ إلى السّماء بعد مرور 40 يومًا على قيامته من بين الأموات، لافتًا إلى أنّ الرّقم 40 له أهميّة في تاريخ الخلاص.

وشرح الأب أبي عون أنّه إن عُدنا إلى العهد القديم نُلاحظ أنّ الشّعب العبرانيّ قارب الـ40 سنة عندما عبر من مصر إلى فلسطين، وأنّ النّبي موسى والنّبيّ إيليا أمضيا 40 يومًا في جبل سيناء بالصّوم والصّلاة فمنح الله النّبي موسى الوصايا العشرة الّتي نرتكز عليها في علاقتنا مع الله؛ وكانت المياه ثمرة صلاة النّبي إيليا بعد 3 سنوات من احتباس المطر. وأضاف الأب أبي عون أنّ "المسيح صام 40 يومًا وانتصر على التّجارب فقرّر مصير البشرية ورسم مسارًا جديدًا للإنسانيّة، وكان نورًا لجميع الشّعوب"، لافتًا إلى أنّ العائلات تُقيم جنازة لفقيدها  بعد مرور 40 يومًا على وفاته.

من جهة أخرى، أكّد الأب أبي عون أنّ "صعود الرّبّ يساعدنا على النّظر إلى السّماء وإلى بعضنا البعض"، مشيرًا إلى أنّ "الرّبّ منحنا ثقته من خلال صعوده إلى السّماء وعلينا المحافظة على هذه الثّقة، فعيد الصّعود هو فسحة أمل لنتجدّد في حياتنا الرّوحيّة". وختم عظته متمنيًّا عيدًا مباركًا لجميع الحضور.

وبعد القدّاس جال موقع "نورنيوز" على عدد من المؤمنين الذين عبّروا عن فرحتهم في هذا العيد المبارك وطلبوا من الرّب أن يفيض عليهم بالنّعم فيصعدون إليه مجبولين بالمحبّة والإيمان.