أميركا
15 أيار 2023, 13:50

الصّوريّ مثّل يوحنّا العاشر في تنصيب إسبر مطرانًا على أبرشيّة نيويورك وسائر أميركا الشّماليّة

تيلي لوميار/ نورسات
ممثّلاً بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس يوحنّا العاشر، احتفل متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما أنطونيوس الصّوريّ يوم السّبت، بخدمة تنصيب المتروبوليت سابا إسبر مطرانًا على أبرشيّة نيويورك وسائر أميركا الشّماليّة، في كاتدرائيّة القدّيس نيقولاوس الأنطاكيّة الأرثوذكسيّة- بروكلين- نيويورك، بحضور لفيف من الأساقفة من الكرسيّ الأنطاكيّ المقدّس ومن مجلس الأساقفة الأرثوذكسيّين القانونيّين في أميركا الشّماليّة، بالإضافة إلى ممثّلين عن الكنائس الكاثوليكيّة والكنائس الأرثوذكسيّة المشرقيّة، والأساقفة المعاونين وكهنة الأبرشيّة وأعضاء مجلس الأمناء وحشد من المؤمنين.

خلال الخدمة، تسلّم إسبر عصا الرّعاية من الصّوريّ بعد أن تلا الأخير، نيابة عن البطريرك يوحنّا العاشر، الطّرس البطريركيّ وكلمته. ثمّ ألقيت عدّة كلمات تهنئة بالمناسبة، وبعدها انتقل الجميع إلى قاعة الكاتدرائيّة حيث تلقى المتروبوليت سابا إسبر التّهاني.

بعدها كان غداء رسميّ في فندق ماريوت- بروكلين، تخلّله كلمة للمتروبوليت أنطونيوس عبّر فيها عن شكره ومحبّته للبطريرك وتقديره لراعي الأبرشيّة الجديد، ولإكليروس وشعب ومجلس أمناء أبرشيّة أميركا الشّماليّة واللّجنة المؤقّتة الّتي أعانته في إدارة شؤون الأبرشيّة خلال خدمته كمعتمد بطريركيّ.