لبنان
26 تشرين الأول 2022, 07:50

السّفير البابويّ الجديد للبنان يقوم بزيارته الرّسميّة الأولى للبطريرك يونان

تيلي لوميار/ نورسات
تناول بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان الأوضاع الرّاهنة على السّاحة المحلّيّة والإقليميّة والدّوليّة والحضور المسيحيّ في الشّرق الأوسط إضافة إلى شؤون كنسيّة عديدة، مع السّفير البابويّ الجديد في لبنان المطران باولو بورجيا خلال زيارته الرّسميّة الأولى إلى مقرّ البطريركيّة في المتحف- بيروت، بحضور مطران أبرشيّة سيّدة النّجاة في الولايات المتّحدة الأميركيّة برنابا يوسف حبش، ورئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركيّ لأبرشيّة الموصل وتوابعها وأمين سرّ السّينودس المقدّس المطران أفرام يوسف عبّا، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة الأب كريم كلش.

وللمناسبة، هنّأ يونان بورجيا بمهامه الجديدة، متمنّيًا له النّجاح والتّوفيق، مجدّدًا دعوته للمشاركة في احتفال إعادة تقديس وتكريس كاتدرائيّة مار جرجس في الخندق الغميق- الباشورة بعد ظهر السّبت.  

وبدوره شكر السّفير البابويّ الجديد يونان على محبّته وترحيبه، منوّهًا بمزاياه ورعايته الصّالحة للكنيسة السّريانيّة، سائلاً إيّاه أن يصلّي من أجله كي يبارك الرّبّ خدمته لما فيه خير الكنيسة في لبنان والكنيسة الجامعة.

يُذكر أنّ علاقة مودّة تربط يونان وبورجيا منذ أن خدم الأخير كسكرتير للسّفارة البابويّة في لبنان وقائم بالأعمال من عام 2010 حتّى عام 2013، في عهد السّفير البابويّ غابريل كاتشيا.