لبنان
30 أيلول 2016, 17:42

الرّاعي يستقبل راعيي أبرشية صور واللاذقيّة، ويبحث مع وفد من عين دارة وقب الياس مخاطر واثار التّلوّث البيئي على أبنائها

إستقبل البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم، راعي أبرشية اللاذقية المطران أنطوان شبير وراعي أبرشية صور المطران شكرالله الحاج، وعدد من الكهنة.

 

بعد اللقاء، قال شبير:"نحن اليوم أمام غبطة أبينا البطريرك لإلتماس بركته. فلقد زرنا لبنان آتيين من أبرشيّة اللاّذقيّة المارونية، والتي تضم أربع محافظات، وهي اللاّذقيّة وطرطوس وحمص وحمى، للقيام برياضة روحيّة بحمى مار شربل في الواحة في عنّايا، يرافقنا مرشدنا سيادة المطران شكر الله الحاج الذي المعروف بروحانيّته وعمقه وخبرته."

وتابع شبير:"لقد وضعنا غبطته في أجواء الأبرشيّة وصعوباتها وشجونها، وبخاصّة في هذه  الفترة التي تمرّ بها سوريا، وهي فترة حرب وفقر وتدهور عملة. المهام التي يقوم بها كهنة الأبرشيّة تفوق طاقاتهم، وجميعهم يعطون من كلّ قلوبهم، وبخاصّة الكهنة المسؤولين عن أكثر من رعيّة. ونحن نحاول قدر المستطاع أن نوفّق بين حياتنا الروحية وحياتنا العمليّة وخدمة الناس."

بعدها، التقى غبطته وفداً من أهالي بلدتي عين دارة وقب الياس، يتقدّمه رئيسا بلدية عين دارة العميد المتقاعد فؤاد هيدموس وقب الياس جهاد المعلم، وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير وكهنة الرعايا والشيخ سميح يحيا. وعرض الوفد للبطريرك موضوع "المعامل المنوي انشاؤها في عين دارة والضرر البيئي والصحي الذي ستلحق به بأبناء هاتين البلدتين والجوار. واذ تمنى عدم تلويث المياه الجوفية وتلويث الهواء التمس أعضاء الوفد من غبطته العمل لتقديم المساعدة الى أبناء البلدتين في هذا الشأن، لما قد يلحق بهم من ضرر بالغ يصل الى حد تهجيرهم من أرضهم."