مصر
08 تموز 2021, 08:45

الرّهبنة البندكتيّة في مصر تحتفل بثلاثة نذور جديدة

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر الأنبا إبراهيم إسحق، قدّاس النّذور المؤقّتة والاحتفاليّة لثلاثة من الرّهبنة البندكتيّة للأقباط الكاثوليك، وهم: الأخ أرسانيوس وجدي، من كنيسة القدّيسة تريزا في ديروط التّابعة لأبرشيّة أسيوط للأقباط الكاثوليك، والأب عمانوئيل صبحي من كنيسة السّيّدة العذراء والأم تريزا في عزبة النّخل التّابعة للأبرشيّة البطريركيّة للأقباط الكاثوليك، والأخ أنطونيوس لطيف من كنيسة القدّيسة مريم العذراء بالعاشر من رمضان التّابعة للأبرشيّة الإسماعيليّة وتوابعها للأقباط الكاثوليك. وأقيمت مراسم الاحتفال بالكلّيّة الإكليريكيّة للأقباط الكاثوليك في المعادي.

شارك في قدّاس النّذور الرّهبانيّة المؤقّتة المطران نيقولاس هنري، والسّفير البابويّ في مصر، ولفيف من الآباء المطارنة، وممثّلو الطّوائف الكاثوليكيّة المختلفة، ولفيف من الآباء الكهنة، والشّمامسة الإكليريكيّين، ورئيس الرّهبنة البندكتيّة في العالم الأباتي جرمياس، ورئيس الرّهبنة البندكتيّة بمصر الأب مكسيلميان، وبعض رهبان الدّير، وأسر الإخوة الرّهبان.

تمحورت العظة حول "روحانيّة الرّهبنة البندكتيّة وفضائلها"، واختتم البطريرك صلاة القدّاس الإلهيّ بتقديم التّهنئة للرّهبان المُحتفى بهم، وبمنح البركة الرّسوليّة الختاميّة للحاضرين بحسب ما أورد المكتب الإعلاميّ الكاثوليكيّ بمصر.