فنّ
31 آذار 2017, 07:37

الرفاعي شارك في مهرجان النحت على الخشب في اميركا

عاد الفنان الرسام نعمان الرفاعي ابن بلدة ببنين العكارية من الولايات المتحدة الاميركية الى لبنان اثر مشاركته في مهرجان النحت على الخشب الذي اقيم في مدينة لوس انجلوس في ولاية كاليفورنيا واستمر ل7 ايام (21 - 28 اذار) .

وأوضح الرفاعي أهمية هذه المشاركة التي أثبتت حضور لبنان في هذا المهرجان العالمي، وأتاح له فرصة اللقاء والتعرف الى العديد من الرسامين والنحاتين الذين كان يطمح للقائهم والتعرف اليهم وتبادل الخبرات. وقد بلغ عدد المشاركين في المهرجان 150 فنانا حضروا من كل دول العالم بينهم 12 فنانا عربيا .

وقال نعمان الذي اشتهر بالحفر على اقلام الرصاص: "نحتت على جزع من الخشب حصانا بأسلوب كلاسيكي واقعي امام حضور المهرجان إستغرق العمل 4 ايام لتبرز المنحوتة بكل تفاصيلها مما جعل الحاضرين يشاهدون العمل خطوة بخطوة حتى انتهائه".

وأشار إلى أن "عرض اعماله النحتية على رؤوس اقلام الرصاص أثار دهشة وإعجاب الحضور". وعن مشاركته هذه أكد أنه تفاجأ ب "فنانين عالميين كان يطمح في اللقاء بهم وخصوصا الفنان الاميركيDREW SHELLENBARGER الذي كان اول من نحت على أقلام الرصاص في الثمانيات وقد أبدى إعجابه الشديد بما قدمت من منحوتات في المعرض الذي أقيم في نهاية المهرجان والذي اشتمل على أعمال النحاتين المشاركين الذين تسلموا شهادات مشاركة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان".