الخليج العربيّ
08 شباط 2020, 17:16

الرّعيّة المارونيّة في الكويت تحتفل بعيد مار مارون

نورسات/ الكويت
لمناسبة عيد مار مارون، احتفلت الرّعيّة المارونيّة والجالية اللّبنانيّة في الكويت يوم الجمعة الماضي، بقدّاس إلهي ترأسّه خادم الرّعيّة بالكويت الأب ريمون عيد، بحضور راعي أبرشيّة دمشق المارونيّة المطران سمير نصّار، السّفير البابويّ فرنسيسكو مونتيسيليو باديليا، رئيس المجلس المارونيّ في الكويت المهندس جوزيف اسطفان، المطران غطّاس هزيم، مطران الأرمن الأورثوذكس بيدروس مانوليان، الأب الضّيف عبود جبرايل، الخوري كارلوس سيبلوس، الخوري أنجلوس مسعود، السّفير اللّبنانيّ جان معكرون، القسّ عمانوئيل غريب، الكنيسة الإنجيليّة، رئيس وأعضاء المجلس الرّعويّ، بالإضافة إلى راهبات الورديّة، الجوقة والفرسان.

في عظته، رحّب الأب عيد بالمطران نصّار شاكرًا إيّاه على زيارته ومتناولًا دعوة الرّبّ له، الذي اجتذب قلبه وتميّز بثبات خطاه بيسوع حتّى يكون الشجرة المثمرة التي توزّع ثمارها الرّوحيّة على الذين بيقصدونها.

هذا وأضاف شاكرًا الرّبّ على ما وضع بتاريخ المطران نصّار من عظائم، حيث أظهر مجده.

أمّا المطران نصّار، فنقل في كلمته سلام مار بولس الرّسول من دمشق إلى الحاضرين، لافتًا إلى أنّ القدّيس مارون هو نموذج ومثال لحياة المسيحيّين، كونه يطلب العمل من أجل الوحدة وعيشها.

هذا وأضاف أنّ مار مارون أيضًا يعلّم المسيحيّين على السّير في طريق السّماء عن طريق الإنجيل الذي كان يتأمّل فيه ويشرحه. وإختتم مشدّدًا على أنّ الهدف الأساسيّ هو صليب الرّبّ الذي يجمع بينه وبين كلّ مسيحيّ مؤمن.

بعد القدّاس، اجتمع الحاضرون حول مائدة محبّة حيث كانت كلمة لرئيس المجلس المارونيّ في الكويت المهندس جوزيف اسطفان، تحدّث فيها عن المارونيّة واصفًا إيّاها بالنّسك والزّهد، معتبرًا أنّها شهادة للشّرق والتعدّد الإنسانيّ.