لبنان
16 كانون الأول 2020, 10:51

الرّاعي وقّع ملفّ أعجوبة دعوى تطويب الدّويهيّ تمهيدًا لإرساله إلى روما

تيلي لوميار/ نورسات
وقّع البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشاره بطرس الرّاعي في بكركي، الملفّ الملحق الخاصّ بأعجوبة دعوى تطويب البطريرك إسطفان الدّويهيّ في قسمه الثّاني الّذي يعرف بمرحلة الأطبّاء، تمهيدًا لإرساله إلى مجمع القدّيسين في روما، وذلك بحضور أعضاء مؤسّسة البطريرك الدّويهيّ.

وللمناسبة، أكّد طالب دعاوى القدّيسين الأب بولس قزّي على أنّ "الملفّ يتناول أعجوبة شفاء السّيّدة روزيت زخيا كرم، وهذا الملفّ سيحوّل إلى جمعيّة الأطبّاء الاختصاصيّين في روما، على أمل أن يهبنا الله البطريرك الدّويهيّ طوباويًّا".

من جهته، حيّا البطريرك الرّاعي "اللّجنة الّتي حقّقت وواكبت قانونيًّا وكلّ من يصلّي لإظهار قداسة البطريرك الّذي يعتبره الشّعب كلّه قدّيسًا"، وشكر الرّبّ "على ما وصلت إليه الدّعوى وهي في المرحلة الأخيرة بعدما أعلنته الكنيسة مكرّمًا"، مشيرًا إلى أنّه "يبقى أن يؤكّد ربّنا حكم الكنيسة، فالرّجل عاش القداسة والصّلاة أن تقبل الأعجوبة".

هذا وكشف البطريرك الرّاعي أنّه في لقائه الأخير مع البابا فرنسيس في الفاتيكان، تكلّم معه عن البطريرك الدّويهيّ والمكرّم الياس الحويّك، وقال بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "قلت لقداسته نعوّل على كلمة منك لرئيس مجمع القدّيسين للإسراع في الملفّات وخصوصًا في ظلّ الوضع المسيحيّ الّذي نعيشه وفي زمن الاحتفال بمئويّة لبنان الكبير. وكان الجواب في اليوم التّالي عندما التقيت الكاردينال في قدّاس الأحد ووعدني بإنجاز ما طلبته من قداسة البابا فرنسيس".