العالم
10 تشرين الأول 2019, 08:00

الرّاعي وصل إلى غانا

من لبنان إلى أفريقيا الغربية والوسطى، وفي زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها ستمتدّ من 10 إلى 22 من الشهر الجاري، وصل صباح اليوم البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى غانا على رأس وفد يضمّ كلّ من: النائب الأبرشي العام في أبرشية سيّدة البشارة المونسينيور مارون زغيب، أمين سرّ البطريرك الأب شربل عبيد، المحامي السيد وليد غيّاض، وفريق إعلامي من "نور الشباب" من "نورسات".

وقد كان في استقباله على مطار أكرا كلّ من: راعي أبرشية سيدة البشارة المطران سيمون فضّول، السفير اللبناني في غانا ماهر الخير، كاهن رعية مار مارون أكرا الأب شربل عزيز، أعضاء لجنة كنيسة مار مارون- أكرا، رئيس لجنة قنّوبين الشيخ نوفل الشدراوي، وعدد من اللبنانيين المقيمين في أكرا.
مرحّبًا بالبطريرك الرّاعي، أثنى المطران فضّول على الزيارة المباركة وأهميتها بالنسبة للجالية اللبنانية وللكنيسة بشكل عامّ.
بدوره نوّه السفير الخير بحضور البطريرك الراعي إلى أفريقيا، مسمّيًا إيّاه بأيقونة لبنان، مؤكّدًا على ضرورة وجوده بين أبنائه وعلى الثمار السّلامية التي ستحصدها هذه الزيارة.
أمّا الرّاعي فقد شكر مستقبليه على المطار ومن رافقوه بهذه الزيارة، منوّهًا بسعادته بهذا اللقاء وبمحبّته لهذه الجالية التي ضحّت وما زالت تضحّي للعيش بكرامة.
كما أثنى على الجهود الدؤوبة للمطران فضّول والسفير الخير خاصّة وأنّهما ينقلان بتفانيهما صورة لبنان الجميل.