لبنان
27 كانون الأول 2023, 10:30

الرّاعي استقبل وفدًا من جامعة سيّدة اللّويزة، والتّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
زار وفد موسّع من جامعة سيّدة اللّويزة البطريرك المارونيّ مار بشارة بطرس الرّاعي، ضمّ إلى جانب رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري رئيس مجلس الأمناء الوزير زياد بارود، وأعضاء المجلس ومن بينهم النّائب سليم الصّايغ عضو اللّجنة النّيابيّة التّربويّة.

الأب الخوري أكّد وقوف الجامعة على الدّوام إلى جانب مؤسِّسها البطريرك وهو سليل الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة، واضعًا كلّ إمكانيّات الجامعة بتصرّف بكركي من أجل دعم القضيّة التّربويّة بشكل عامّ، والمؤتمر الّذي دعا إليه البطريرك بشكل خاصّ عقب الأزمة الأخيرة الّتي تأتّت عن قرار المجلس النّيابيّ، ودعم التّوجّه الآيل إلى تجميد القرار وإعادة دراسته والتّقاطع مع القوانين الأخرى خاصّة الرّقم ٥١٥.

الرّاعي أثنى على دور الجامعة المركزيّ في بنيان الوطن. كما عبّر عن وفائه إلى رهبانيّته اللّويزيّة ودورها التّاريخيّ خاصّة في القطاع التّربوّي.

الرّاعي رحّب بمبادرة الجامعة لدعم التّوجّه لمعالجة الأزمة التّربويّة المستجدّة، مشيرًا إلى أنّه دعا إلى إجتماع اليوم الأربعاء مع كافّة الأطراف المعنيّة، وأنّ التّوجّه هو إلى التّجميد المشار إليه وأنّ المدارس الكاثوليكيّة ليست ضدّ ولكن يجب التّوصّل إلى إقرار القوانين المناسبة خاصّة بالنّسبة لقانون صندوق التّعويضات.