الفاتيكان
17 تشرين الأول 2024, 13:00

الذكرى المئويّة الثامنة لـ "نشيد المخلوقات"

تيلي لوميار/ نورسات
نظّمت سفارة إيطاليا لدى الكرسي الرسوليّ، بالتعاون مع "رواق الأمم" مبادرة في الذكرى المئويّة الثامنة لـ "نشيد المخلوقات" للقدّيس فرنسيس الأسّيزيّ، وذلك أيضًا بمناسبة الأسبوع الرابع والعشرين للغة الإيطاليّة في العالم، نقلًا عن "فاتيكان نيوز عربيّة".

 

وجّه البابا فرنسيس في الخامس عشر من تشرين الأول أكتوبر رسالة إلى فرنشيسكو دي نيتّو، سفير إيطاليا لدى الكرسي الرسوليّ، بمناسبة تنظيم السفارة بالتعاون مع "رواق الأمم" لقاءً في الذكرى المئويّة الثامنة لـ "نشيد المخلوقات" للقدّيس فرنسيس الأسّيزيّ.  

حملت الرسالة توقيعَ الكاردينال بييترو بارولين، أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان. وقد أعرب البابا فرنسيس عن سروره بهذه المبادرة محيّيًا المشاركين فيها، وسلّط الضوء على العناية بالخليقة، وذكّر بوجود تعليم كبير في تلك الصلاة التي، ومنذ ثمانية قرون لم تتوقّف أبدًا عن الخفقان، وقد ألّفها القدّيس فرنسيس الأسّيزيّ في نهاية حياته، مسبّحًا فيها الله على كلّ شيء، على عطايا الخليقة كلّها، وأيضًا على الموت الذي دعاه بشجاعة "أخًا".

في ختام رسالته، حثّ البابا فرنسيس على ضرورة أن نكون أدوات رجاء وفرح في المجتمع الحالي المطبوع بتحدّيات كثيرة، وأكّد قربه بالصلاة، مانحًا بركته الرسوليّة.