لبنان
23 كانون الأول 2018, 12:15

الخوري شلفون: المسيح الذي ولد في مغارة هو نور حياتنا

رفعت عائلة جامعة الحكمة مع رئيسها الخوري خليل شلفون صلوات ميلاديّة أمام مغارة السّيّد المسيح وشجرة الميلاد، الّتي ملأت باحتها هدايا العيد الّتي قدمتها الأسرة التّعليميّة والإداريّة والتّلامذة ليزرعوا الفرح في القلوب.



وألقى الخوري شلفون كلمة في المناسبة تحدّث فيها عن العيد ومعانيه وعن صاحب العيد وما يعنيه في حياتنا المسيحيّة. وهنّأ أهل الجامعة وأصدقائها بعيد الميلاد، "الّذي يجب أن يكون عيد الفرح والحبّ والرّجاء لكلّ إنسان وبالسّنة الجديدة الّتي نتمنى أن تحمل معها فرحًا وسلامًا وإزدهارًا لنا ولكلّ شعوب العالم، بخاصة تلك الّتي ترزح تحت وطاة الحروب والدّمار والإرهاب." 

وقال: "فالنرحب معًا بممثّلي جامعة رين الّتي تربطنا بها علاقات تعاون وتنسيق والذين حرصوا على مشاركتنا في هذه المناسبة الميلاديّة الفرحة. المسيح الذي ولد في مغارة هو نور حياتنا، وهو من خلال المعرفة والثّقافة والعلوم والفكر يجعلنا نتقدم ونتطوّر لنكون في خدمة الإنسان. جامعاتنا مبنية على المعرفة والأبحاث وعلى خدمة المجتمع والوطن. وأفضل هديّة يقدّمها الطّالب لمعلّمه وللسّاهر على تربيته وثقافته وعلمه، النّجاح الذي، يفرح قلب الإنسان كلّ إنسان. النّجاح الّذي به تبنون لبنان الّذي نريده ويريده كلّ من يحب وطنه وأرضه. "

وتابع: "نطلب من طفل المغارة أن يعلّمنا أوّلًا التّواضع، لأنّ من دونه لا معرفة ولا انتاج فكريّ ولا خدمة للآخرين".

وإختتم: "شكر كبير لكلّ من أسهم من الكهنة والأساتذة والإداريّين والطّلاب، من أجل زرع الفرح في كلّ قلب بحاجة إليه. وآمل في أن يحمل ربّ السّلام، السّلام للبنان والمنطقة والعالم ولكل المجتمعات وأن يحلّ سلامه وفرحه ومحبّته في قلوبنا وفي جامعتنا التي هي إحدى الهدايا، التي قدّمتها مطرانيّة بيروت المارونيّة للبنان".