لبنان
24 تشرين الأول 2019, 13:30

الجمعة... زحلة تصلّي وتصوم

دعا مجلس أساقفة زحلة المؤمنين إلى يوم صلاة وصوم في 25 تشرين الأوّل/ أكتوبر، بحيث تفتح جميع كنائس المدينة أمام المؤمنين والمؤمنات، ودعوة الاغتراب الزحلي للمشاركة في الصّلاة.

هذه الدّعوة أكّد عليها المشاركون في الاجتماع التّنسيقيّ الّذي عُقد في مطرانيّة سيّدة النّجاة- زحلة لعرض آخر المستجدّات في المدينة في ظلّ ما تشهده البلاد.

شارك في الاجتماع أحبار المنطقة: عصام يوحنّا درويش، بولس سفر، نيفن صيقلي، جوزف معوّض ممثّلاً بالمونسنيور عبدو خوري، وأنطونيوس الصّوريّ ممثّلاً بالأب جورج معلوف، والنائب الأسقفي العامّ الأرشمندريت نقولا حكيم، أمين سرّ مجلس أساقفة زحلة والبقاع الأرشمندريت إيلي أبو شعيا، بمشاركة رئيس البلديّة المهندس أسعد زغيب وتجّار وصناعيّي وحزبيّي المنطقة والمجتمع المدنيّ.

وفي نهاية الاجتماع صدر بيان أكّد على:

- الحرص على الحقّ المقدّس للمواطنين في التظاهر مع التأكيد على الحفاظ على الاحترام المتبادل وعدم التّعرّض للكرامات.

- التنويه بتميّز مدينة زحلة وحراكها بالرّقيّ وعدم التّعرّض للأملاك العامّة والخاصّة، والحرمات الخاصّة وكرامة المواطن.

- دعوة المفكّرين اللبنانيين عمومًا والزحليّين خصوصًا، لتحليل الأوضاع الراهنة وإعطاء الحلول الممكنة للخروج من هذه الأزمة بأقلّ الأضرار وتحقيق المطالب.

- دعوة جميع وسائل الإعلام إلى لعب دور أكثر فاعليّة في نشر الثقافة والحسّ الوطنيّ وفتح المجال أمام الندوات العلمية والقانونية بهدف إيجاد الحلول، وعدم الاكتفاء بالنقل المباشر من أرض الحدث.

- تأييد دعوة مجلس أساقفة زحلة المؤمنين إلى يوم صلاة وصوم في 25 تشرين الأوّل.

- تحديد أماكن خاصّة بالتظاهر والعمل على إبقاء طرقات المدينة مفتوحة تأمينًا لاحتياجات المواطنين.

- إبقاء الاجتماعات مفتوحة مواكبة لكلّ التّطوّرات.

 

المصدر: Bishop Issam John Darwish