لبنان
08 شباط 2023, 14:50

البطريرك ميناسيان استقبل وفدًا من حزب الله

تيلي لوميار/ نورسات
زار وفد من حزب الله كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان في المقرّ البطريركيّ- الجعيتاويّ، ترأّسه رئيس المجلس السّياسيّ السّيّد ابراهيم أمين السّيّد، وضمّ: النّائب أمين شري عن منطقة بيروت، مسؤول العلاقات المسيحيّة وعضو المكتب السّياسيّ الحاج محمّد سعيد الخنسا، معاون ومسؤول العلاقات الدّكتور عبدالله زيعور، وذلك بحضور المعاون البطريركيّ ومطران بيروت جورج أسادوريان، الأب أرام ابراهاميان، ومسؤول العلاقات العامّة في البطريركيّة شربل بسطوري.

بعد الاستقبال الودّيّ، وبحسب إعلام البطريركيّة، "قدّم وفد حزب الله التّعازي نتيجة ما أسفر عنه الزّلزال من ضحايا وجرحى أصابت سورية وبلدان الشّرق الأوسط معربًا عن تضامنه ومساندته للتّخفيف من هذا المصاب الأليم.

بعدئذ، تحدّث الطّرفان عن الوضع في لبنان وتداولا في موضوع الاستحقاق الرّئاسيّ وأكّدا أنّ الوضع في لبنان لا يحتمل التّأخير في تحقيق هذا الاستحقاق الوطنيّ.

بدوره، أشاد سماحة السّيّد ابراهيم أمين السّيّد رئيس المجلس السّياسيّ في حزب الله بمزايا البطريرك ميناسيان والمسؤوليّة الوطنيّة الّتي يتحلّى بها واهتمام غبطته بالقضايا الإنسانيّة والاجتماعيّة".

وبعد انتهاء الاجتماع صرّح السّيّد قائلاً: "جئنا إلى المقرّ البطريركيّ في الجعيتاوي، هذا المقرّ التّاريخيّ الّذي يشرّع أبوابه للجميع حيث تداولنا مع غبطته القضايا الإنسانيّة والوطنيّة الّتي يرزح تحتها الوطن، كما تداولنا في موضوع الاستحقاق الرّئاسيّ حيث أملنا أن يتمّ إنجاز هذا الموضوع بأسرع وقت كي يولد لبنان الكبير الّذي نحلم به من جديد وأن يستعيد لبنان عافيته وتزول الأزمات عن كاهله".