أوروبا
09 تشرين الأول 2020, 08:45

البطريرك كيريل في الحجر الصّحّيّ وكورونا "جرس الإنذار الأخير" للبشريّة

تيلي لوميار/ نورسات
إضطرّ بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل إلى دخول الحجر الصّحّيّ أمس الخميس، بعد أن تبيّن أنّه خالط شخصًا مصابًا بفيروس كورونا، وقد أكّد المتحدّث بإسم الكنيسة فلاديمير ليغويدا على أنّ "البطريرك كيريل في صحّة جيّدة ولا يعاني من أيّ مشاكل صحّيّة ويواصل أداء مهامه عن بُعد"، بحسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

هذا وأعلن كيريل في رسالة وجّهها إلى دير الثّالوث المقدّس للقدّيس سرجيوس، عن عدم تمكّنه من أداء الصّلاة في في عيد القدّيس سرجيوس كالعادة،  مشيرًا إلى أنّ "فترة الحجر الصّحّيّ الّذي دخله وفقًا للتّوجيهات الطّبّيّة لم تنقضِ بعد".

وكان بطريرك موسكو وسائر روسيا، قد اعتبر بعد قدّاس ترأّسه في كنيسة ألكسندر نيفسكي في بيريدلكينو- ضواحي موسكو، أنّ "وباء كورونا إشارة ربّانيّة للبشريّة"، فـ"هذه علامة قويّة للغاية، وربّما حتّى جرس الإنذار الأخير لنا جميعًا. هذه  إشارة من الله، حتّى نتعلّم حقًّا التّفكير بشكل مختلف، ولكي نؤدّي واجباتنا اليوميّة بشكل مختلف، ونتعلّم كيف نتغلّب على صخب الحياة ونفكّر أكثر في الشّيء الرئيسيّ الأهمّ وهو خلاص الرّوح"، مؤكّدًا أنّ حدثًا واسع النّطاق كوباء الفيروس التّاجي، لا يمكن أن يقع "خارج الإرادة الإلهيّة".