العراق
27 كانون الأول 2021, 15:00

البطريرك ساكو احتفل بقدّاس الميلاد بجوّ من التّآخي والعيش المشترك

تيلي لوميار/ نورسات
"الميلاد هو الحدث المؤسّس للمسيحيّة، فيه نولد من جديد مع يسوع ونذكّر أنفسنا أن نعيش تعليمه ونطبّقه في حياتنا اليوميّة ونعكس روحانيّتنا المسيحيّة على من نعيش معهم. المسيحيّ في مثل هذه الأعياد يعود إلى الينابيع لتصحيح مسار حياته بنضج ووعي أكبر". هذا ما أكّده بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو في قدّاس عيد الميلاد الّذي ترأّسه السّبت في كنيسة الانتقال- المنصور، بحضور عائلات مسلمة تسكن بجوار الكنيسة.

في عظته، ثمّن ساكو مشاركة السمؤولين بشكل خاصّ في صلاة المسيحيّين، والأخوة المسلمين عامّة، لافتًا إلى أنّ هذا الحضور يبعث في النّفوس روح التّفاؤل والرّجاء بديمومة وازدهار التّعايش المشترك في العراق. وشجّع في هذا السّياق المرجعيّات الدّينيّة على  تثقيف النّاس وتوعيتهم برسالة  الأديان، خصوصًا على التّسامح وقبول الآخر واحترام التّنوّع، وفق ما أفاد إعلام البطريركيّة.

وكان البطريرك ساكو قد ترأّس في ليلة العيد القدّاس الإلهيّ في كاتدرائيّة مار يوسف- الكرّادة، بحضور رئيس الوزراء العراقيّ مصطفى الكاظميّ وشخصّيات رسميّة وفعاليّات دينيّة مسلمة، وجمع من المؤمنين.

وأضاء ساكو في عظته على ما رسالة الرّجاء الّتي يذكّر بها العيد والمفعمة بالسّلام والأخوّة والمحبّة والتّضامن وصون كرامة الإنسان.