لبنان
28 كانون الأول 2017, 10:25

البطريرك العبسيّ استقبل وفودًا رسميّة وروحيّة وشعبيّة في الميلاد

غصّ المقرّ البطريركيّ للرّوم الملكيّين الكاثوليك في الرّبوة بالمهنّئين الّذين أمّوا المقرّ البطريركيّ لتهنئة بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق يوسف الأوّل العبسيّ بعيدي الميلاد المجيد ورأس السّنة الميلاديّة.

 

وكان على رأس المهنّئين وزير الدّولة لشؤون التّخطيط ميشال فرعون ممثّلاً رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، والنّائب ميشال موسى ممثّلاً رئيس مجلس النّوّاب نبيه برّي، الوزير ملحم رياشي ممثّلاً رئيس حزب القوّات اللّبنانيّة الدكتور سمير جعجع، والنّائب نقولا فتّوش وشقيقه رجل الأعمال بيار فتّوش، والنّائب نعمة طعمة، والوزاء السّابقين نقولا صحناوي وآلان حكيم وسليمان طرابلسي.

كما زار البطريرك العبسيّ كلّ من بطريرك السّريان الكاثوليك يوسف الثّالث يونان، والعميد نبيل حنون ممثّلاً مدير عام الأمن العامّ اللّواء عبّاس ابراهيم على رأس وفد من الضّبّاط القادة ، ووفد من قيادة الجيش برئاسة العميد وليد السامرجي، والشّيخ حسن المصريّ ممثّلاً حركة أمل، ووفد من حزب الله برئاسة الحاج أبو سعيد الخنسا، وفد من السّفارة الإيرانيّة.

كما استقبل رئيس مجلس إدارة اكسا ميدل إيست روجيه نسناس، السّياسيّ دافيد عيسى، أمين عامّ المجلس الأعلى للرّوم الكاثوليك لويس لحود ووفد من المجلس الأعلى للرّوم الملكيّين الكاثوليك.

كذلك أمّ المقرّ البطريركيّ حشد من المطارنة والرّؤوساء العامّين والرّئيسات العامّات إضافة إلى وفود شعبيّة وأخويّات وكهنة.

كما تلّقى اتصالات من الوزيرين سليم جريصاتي ويعقوب الصّرّاف والوزير السّابق سليم وردة وغيرهم.

بدوره اتّصل البطريرك العبسيّ برئيسي الجمهوريّة العماد ميشال عون ومجلس النّوّاب نبيه برّي وشكرهما على إيفاد ممثّلين عنهما لتقدمة التّهاني بالأعياد، وتمنّى لهما أعيادًا مجيدة والمزيد من النّجاح في قيادة البلاد إلى برّ الأمان.