أوروبا
02 كانون الأول 2021, 10:30

البطريرك الرّاعي زار رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثّاني في نيقوسيا

نورسات/ قبرص
في إطار زيارته الرّعائيّة إلى جزيرة قبرص، زار البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي رئيس أساقفة قبرص خريسوستوموس الثّاني في نيقوسيا على رأس وفد ضمّ كلّ من المطارنة: بولس الصّيّاح، يوسف سويف، بولس روحانا، سليم صفير، أمين سرّ البطريركيّة المارونيّة الأب هادي ضو، مدير المركز الكاثوليكيّ للإعلام الأب عبدو أبو كسم، مدير دائرة الإعلام في البطريركيّة المارونيّة الإعلاميّ وليد غيّاض .

بعد الاستقبال، جرى تبادل للكلمات تحدّث فيها الطّرفان عن واقع الكنيستين الأرثوذكسيّة والمارونيّة في القرى القائمة ضمن القطاع التّركيّ في شمال قبرص والتّحدّيات الرّاهنة.

كما جرى التّطرّق إلى الوضع في لبنان حيث أكّد البطريرك الرّاعي أنّ المشكلة الأساسيّة في لبنان هي سياسيّة يتبعها الأزمات الاجتماعيّة والاقتصاديّة، ومكمن الحلّ ليس بين أيدينا، فالشّعب بمكان والسّياسة بمكان آخر، وبالتّالي ما زلنا نؤمن أنّ وطننا هو بلد الحرّيّة، الانفتاح، التّعايش، والدّيمقراطيّة. وكلّنا رجاء أنّه سينهض من كبوته، طالبًا من رئيس الأساقفة الصّلاة على نيّة لبنان وقبرص.

في ختام اللّقاء، قدّم الرّاعي لرئيس الأساقفة أيقونة سيّدة لبنان عربون محبّة وتقدير. وبدوره، قدّم رئيس الأساقفة للبطريرك المارونيّ أيقونة القدّيسين بولس وبرنابا، وهدايا للوفد المرافق.

بعد ذلك، جال الجميع في أرجاء المطرانيّة والكنيسة رافعين الصّلاة على نيّة لبنان وقبرص.