الفاتيكان
20 تشرين الأول 2020, 05:00

البابا يضيء اليوم شعلة السّلام مع القادة الدّينيّين في ساحة الكابيتول

تيلي لوميار/ نورسات
سيشارك البابا فرنسيس اليوم في "وقفة الصّلاة المسكونيّة مع الطّوائف المسيحيّة الأخرى في بازيليك القدّيسة مريم في أراتشيلي في روما، وفي الحفل الّذي سيليها مع ممثّلين عن الأديان العالميّة الكبرى في ساحة الكابيتول في روما"، بحسب ما نقلت "فاتيكان نيوز" عن بيان لدار الصّحافة الفاتيكانيّة.

لقاء الصّلاة من أجل السّلام بروح أسيزي هذا تعقده جماعة "سانت إيجيديو" في دورته الرّابعة والثّلاثين، تحت عنوان "لا أحد يخلص بمفرده- السّلام والأخوّة"، تقدّم خلاله "وقفة من التّأمّل والصّلاة واللّقاء: رسالة رجاء للمستقبل باسم الخير الأعظم، الّذي هو السّلام".  

وستقتصر مشاركة عدد محدود من الأشخاص في هذا اللّقاء بسبب التّدابير المفروضة لمكافحة انتشار كورونا، وبالتّالي سيكون من الممكن متابعته عبر الإنترنت ومواقع التّواصل الاجتماعيّ.

وذكر البيان أنّ "القادة الدّينيّون سيصلّون في أماكن مختلفة بعد السّاعة الرّابعة عصرًا بتوقيت روما: في بازيليك القدّيسة مريم في أراتشيلي- روما، سيصلّي البابا فرنسيس مع مسيحيّين آخرين ومع بطريرك القسطنطينيّة برتلماوس الأوّل وممثّلي مختلف الكنائس الأرثوذكسيّة والبروتستانتيّة؛ وسيصلّي اليهود في الكنيس والمسلمون في مباني متاحف الكابيتول وكذلك البوذيّون وممثّلو الدّيانات الشّرقيّة. وبعد حوالي ساعة تقريبًا سيلتقي الجميع في ساحة الكابيتول، بحضور رئيس الجمهوريّة الإيطاليّة سيرجيو ماتاريلا لبدء الحفل والمداخلات المختلفة. في الختام سيكون هناك دقيقة صمت إحياء لذكرى ضحايا الوباء وجميع الحروب، وأخيرًا سيضيئ القادة الدّينيّون شمعدان السّلام."

يُذكر أنّ اللّقاء مستوحى من اللّقاء التّاريخيّ بين الأديان الّذي أراده القدّيس يوحنّا بولس الثّاني عام 1986.