أوروبا
06 كانون الأول 2021, 10:30

البابا فرنسيس يلتقي للمرّة الثّانية خلال زيارته إلى اليونان إيرونوموس الثّاني

تيلي لوميار/ نورسات
بعد لقائه السّبت، التقى البابا فرنسيس مجدّدًا برئيس أساقفة أثينا واليونان للكنيسة الأرثوذكسيّة إيرونوموس الثّاني مساء الأحد، في السّفارة البابويّة، على رأس وفد مرافق له.

وبحسب بيان لدار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ، نشره موقع "فاتيكان نيوز"، فإنّ اللّقاء استمرّ نصف ساعة وقد تخلّله تسجيل البابا ورئيس الأساقفة كلمتين في سجلّ الشّرف. فإيرونوموس الثّاني، كتب: "أتينا أنا والوفد المرافق لي هذا المساء الخامس من كانون الأوّل ديسمبر، عيد القدّيس سابا، لشكر البابا وأخ روما الأقدس فرنسيس على زيارته إلى اليونان. نحيّيه ونتمنّى له رحلة جيّدة. ليباركنا الله القدّوس". ثمّ كتب الأب الأقدس: "ألتقي بفرح وسلام أخي الحبيب إيرونيموس الثّاني. أشكره على صلاحه الأخويّ وتواضعه وصبره. ليهبنا الرّبّ نعمة أن نواصل معًا طريق الأخوّة والسّلام هذا. أشكر صاحب الغبطة إيرونيموس الثّاني على سخائه في مساعدتنا على السّير معًا. فليبارك الرّبّ كنيستينا الشّقيقتين ولتساعدنا أمّ الله القدّيسة".

هذا تبادلا في ختام الزّيارة الهدايا، إذ أهدى إيرونوموس البابا كتابين: أحدهما حول التّاريخ الأليم لليونانيّين في آسيا الصّغرى في بداية القرن العشرين، والثّاني حول من سقطوا خلال الثّورة اليونانيّة، هذا إلى جانب لوحة تصوِّر العذراء مع الطّفل يسوع. أمّا البابا فرنسيس فأهدى رئيس أساقفة أثينا واليونان للكنيسة الأرثوذكسيّة ميداليّة الزّيارة الرّسوليّة وكتابًا أصدرته المكتبة ودار النّشر الفاتيكانيّة حول صلاة الأب الأقدس في ساحة القدّيس بطرس في 27 آذار/ مارس 2020 خلال أكثر لحظات الجائحة المأساويّة.