الفاتيكان
17 شباط 2019, 06:00

البابا فرنسيس يستقبل جماعة معهد الأغسطينيانوم في روما

إستقبل البابا فرنسيس، يوم السّبت، في القصر الرّسوليّ بالفاتيكان، جماعة معهد الأغسطينيانوم في روما، لمناسبة الذّكرى الخمسين لتأسيسه. وللمناسبة، وجّه البابا فرنسيس كلمةً عبّر فيها عن سروره بمشاركتهم هذه الذّكرى، فخاطبهم قائلًا بحسب "فاتيكان نيوز":

"الإحتفال بهذه الذّكرى يعني قبل كلّ شيء رفع الشّكر لله على كلّ ما قام به هذا المعهد خلال نصف قرن... ومعهد الأغسطينيانوم" قد تأسّس للإسهام في الحفاظ على غنى التّقليد الكاثوليكيّ، ولاسيّما تقليد الآباء، ونقله؛ وهذا الإسهام جوهريّ للكنيسة.

كما أُشجّعكم على أن تكونوا أمناء لجذوركم ومهمّتكم، وعلى أن تواظبوا في التزام نقل القيم الفكريّة والرّوحيّة والأخلاقيّة التي تستطيع إعداد طلاب المعهد للمشاركة بحكمة ومسؤوليّة في حياة الكنيسة، وفي النّقاشات حول التّحدّيات الأساسيّة في زمننا."

 

وبالحديث عن الدّستور الرّسوليّ "فرح الحقيقة" حول الجامعات والكليّات الكنسيّة الصّادر في كانون الأوّل من ديسمبر عام 2017، أُؤكّد لكم قربكم بالصّلاة لمناسبة احتفال المعهد بالذّكرى الخمسين لتأسيسه، وأُحثّ الجميع أيضًا على الصّلاة من أجل بعضكم البعض، كي يعضدكم الرّبّ في عملكم اليوميّ، في البحث والتّعليم والدّراسة."

هذا وأوكل البابا فرنسيس الجميع إلى شفاعة القدّيس أغسطينوس والقدّيسة مونيكا ومنحهم بركته الرّسوليّة، طالبًا منهم ألا ينسوا الصّلاة من أجله.