الفاتيكان
07 شباط 2023, 14:20

البابا فرنسيس يبرق إلى السّفيرين البابويّين في تركيا وسوريا

تيلي لوميار/ نورسات
أبرق البابا فرنسيس، بعد الزّلزال الّذي ضرب تركيا وسوريا، إلى السّفيرين البابويّين في البلدين، معربًا عن تعازيه الحارّة لذوي الضّحايا، وصلاته على نيّة الموتى وعائلاتهم، موجّهًا فكره إلى الملتزمين في عمليّات الإغاثة.

وبحسب "فاتيكان نيوز"، فإنّ "البرقيّة الأولى وُجّهت إلى السّفير البابويّ في تركيا المطران ماريك سولينسكي وعبّر فيها فرنسيس عن حزنه العميق إزاء الأعداد الكبيرة من الضّحايا، مؤكّدًا قربه الرّوحيّ من جميع الأشخاص المنكوبين، وموكلاً نفوس الضّحايا إلى رحمة الله الكلّيّ القدرة. ووجّه كلمة تشجيع إلى رجال الإنقاذ الباحثين عن النّاجين تحت الأنقاض والسّاعين إلى تضميد الجراج.

برقيّة مماثلة وجّهها البابا إلى السّفير البابويّ في سوريا الكاردينال ماريو زيناري، عبّر فيها أيضًا عن حزنه الشّديد لسقوط العديد من الضّحايا في المناطق الشّماليّة الغربيّة الّتي ضربها الزّلزال وكتب أنّه يصلّي على نيّة الضّحايا وكلّ من يبكونهم، موكلاً الجميع إلى العناية الإلهيّة. وأضاف أنّه يصلّي أيضًا من أجل الأشخاص الملتزمين في جهود الإنقاذ، سائلاً الله أن يهب بركات القوّة والسّلام للشّعب السّوريّ المعذّب منذ زمن طويل".