الفاتيكان
20 كانون الثاني 2023, 13:30

البابا فرنسيس للشّباب: استعدوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم!

تيلي لوميار/ نورسات
وجّه البابا فرنسيس صباحًا رسالة مصوّرة إلى الشّباب الّذين يستعدّون لليوم العالميّ للشّباب الّذي سيُعقد في لشبونة في البرتغال من الأوّل وحتّى السّادس من آب/ أغسطس المقبل، دعاهم فيها إلى عدم الانغلاق والنّظر إلى الأفق.

وقال البابا في رسالته بحسب "فاتيكان نيوز": "أيّها الشّباب الأعزّاء، نحن نقترب من اليوم العالميّ للشّباب، حتّى ولو أنّ هناك بضعة أشهر بعد، وهناك أربعمائة ألف شابّ مسجّل. أنا مندهش وسعيد بأن يأتي هذا العدد الكبير من الشّباب لأنّهم بحاجة لأن يشاركوا. قد يقول أحدهم "أنا ذاهب للسّياحة". لكن الشّابّ الّذي يأتي هو في العمق، متعطّش لأن يشارك خبرتها ويتقاسمها ويرويها وينال خبرة الآخر. هو متعطِّش للآفاق.

أنتم أيّها الشّباب، الّذين تسجّلتم متعطّشون للأفق. وفي هذا اللّقاء وفي هذا اليوم العالميّ للشّباب تعلّموا أن تنظروا دائمًا إلى الأفق، وأن تنظروا دائمًا إلى أبعد. لا تبنوا جدرانًا أمام حياتكم. الجدران تغلقكم، أمّا الأفق فيجعلكم تنمون! أنظروا دائمًا إلى الأفق، بعيونكم وإنّما وبشكل خاصّ بقلوبكم! إفتحوا قلوبكم على ثقافات أخرى وعلى الشّباب والشّابّات الآخرين الّذين يأتون أيضًا إلى هذا اليوم.

إستعدّوا لكي تفتحوا آفاقكم وقلوبكم! وشكرًا لكم لأنّكم تسجّلتم مقدّمًا. نأمل أن يحذو الآخرون حذوكم أيضًا! ليبارككم الله ولتحفظكم العذراء مريم. صلّوا من أجلي، وأنا سأصلّي من أجلكم. ولا تنسوا: لا جدران وإنّما آفاق! شكرًا لكم".