الفاتيكان
03 آب 2019, 05:00

البابا فرنسيس: تشجّعوا وسيروا دائمًا إلى الأمام: مُعمّدون ومرسلون!

في إطار المؤتمر الإرساليّ الوطنيّ الّذي بدأ في الأوّل من آب/ أغسطس الجاري والّذي سيستمرّ حتّى الرّابع من الشّهر نفسه في جاكارتا في أندونيسيا، ألقى البابا فرنسيس رسالة فيديو إلى المشاركين، جاء فيها بحسب "فاتيكان نيوز":

 

"إليكم يا جميع المشاركين في هذا المؤتمر الإرساليّ الوطنيّ أقول فكّروا جيّدًا بالموضوع: "مُعمَّد ومُرسل".
عندما نكون معمّدين ننال الرّوح القدس الّذي هو كنز؛ وننال رسالة يسوع أيّ الإنجيل في داخلنا. عندما يملك شخص ما شيئًا جميلًا ويكون متحمّسًا لأنّه يملكه يشعر بالدّفع لحمله وإعطائه للآخرين. مُعمَّد ومرسل: على هذين الأمرين أن يشكّلا الموضوع الأساسيّ لهذا المؤتمر. كيف أعيش معموديّتي؟ في حياتي الشّخصيّة وإنّما أيضًا كخميرة، كخميرة اجتماعيّة أيّ في المجتمع، لكي أحمل قدمًا رسالة يسوع هذه...
معمّد ومرسل لا ننسيَنَّ هذا الأمر أبدًا! لأنّ المسيحيّ يسير قدمًا على الدّوام. ويقول الكتاب المقدّس نحن لسنا أشخاصًا يسيرون إلى الوراء لا وإنّما أشخاصٌ يسيرون دائمًا إلى الأمام. وعندما يسير أحد ما إلى الوراء فهو ليس مسيحيًّا. المسيحيّ يسير دائمًا إلى الأمام وهذا معنى كلمة مُرسل: لأنّ الرّوح القدس هو الّذي يدفعني لأسير قدمًا. تشجّعوا إذًا وسيروا دائمًا إلى الأمام: مُعمّدون ومرسلون!".

وفي ختام كلمته، قال البابا فرنسيس: "صلّوا لكي تحفظكم العذراء وتساعدكم على المضي قدمًا. وصلّوا أيضًا من أجلي. والآن سأمنح البركة لكم جميعًا: ليبارككم الله القدير، الآب والابن والرّوح القدس، آمين".