فنّ
17 كانون الأول 2016, 10:27

الاوركسترا الهارمونية السمفونية احيت الميلاد في زغرتا

أحيت الاوركسترا الهارمونية السمفونية التابعة لقوى الامن الداخلي حفلا ميلاديا في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان - زغرتا، بدعوة من معهد دولاسال كفرياشيت وبرعاية مسؤول المدارس اللاسالية في لبنان الاخ اميل عقيقي.



حضر الحفل رئيس اتحاد بلديات زغرتا-الزاوية زعني خير، رئيس بلدية زغرتا-اهدن الدكتور سيزار باسيم، رئيسة لجنة الامهات في زغرتا السيدة ماريان سركيس، رئيس المجلس التربوي الثقافي في زغرتا-الزاوية عكر جبور، رئيسة اقليم زغرتا في كاريتاس لبنان دورا عاقلة، والآباء: اسطفان فرنجية، بولس مرقص الدويهي، جان مورا، يوحنا مخلوف، يوسف قسطنطين وجمعيات: الميدان، منكبر سوا، روتاري زغرتا-الزاوية، لجنة راعوية المرأة إضافة الى حشد كبير من رؤساء بلديات ومخاتير بلدات القضاء ومن أولياء طلاب المعهد ومن الاهالي.

استهل الحفل مدير معهد دولاسال كفرياشيت وليد فرح الذي اعتبر ان "الاحتفال الميلادي أرادته الفرير ان يكون في إطار شعار "لكي نرد الجميل جمالا" وفي مدينة زغرتا، وما لها من ارتباط حبي تاريخي مع المدرسة".

بعد ذلك، كرم فرح الاخ عقيقي "الذي له في قلوب ابناء منطقة زغرتا - الزاوية محبة وفي قلبه لاهل هذه المنطقة وفاء لا ينتهي ولا ينسى". وسلمه درعا تقديرية على وقع النشيد الذي وضع ألحانه ومن كلمات الشاعر الراحل جورج يمين "من زغرتا المحبي من شمال السلام".

وبعدما، شكر عقيقي مدير المعهد على هذه المبادرة، قدم صلاة خاصة بعيد الميلاد المجيد.

بعد ذلك، قدم الزميل روبير فرنجية الاوركسترا الهارمونية السمفونية التابعة لقوى الامن الداخلي "التي زرعت الفرح في المدن والبلدات في شهر الاعياد، بالترانيم والاغاني والاناشيد الميلادية بقيادة العقيد الدكتور زياد مراد". 


وانشدت الاوركسترا مع جوقة شبيبة مار الياس انطلياس ولنحو ساعة ونصف الساعة الميلاد بلغات مختلفة، وقدمت الاغنيات الميلادية المعروفة مع اربعين عازفا ومنشدا أشاعوا جوا من الفرح الممزوج بإيمان كبير، فتحولت كل اغنية مقدمة الى صلاة لطفل المغارة. وبعد ان أختتم قائد الفرقة بالاغاني الشائعة مثل "ليلة عيد" كان مسك الختام ترتيلة "اعطنا ربي قبل كل عطاء" من كلمات الشاعر الراحل سعيد عقل وألحان الاب منصور لبكي تحول فيها الحضور الى كورس للاوركسترا.

واعرب قائد الاوركسترا السمفونية الهارمونية العقيد زياد مراد عن سروره بتقديم هذا الحفل الميلادي للمرة الثانية في زغرتا، متمنيا ان "يتواصل التعاون ويكون لهم موعد ثالث في الميلاد المقبل (2017) من ضمن جولة الاوركسترا السنوية على المناطق المختلفة من خريطة هذا الوطن وبشكل مجاني دون أي مقابل".

بدوره، شكر مدير المعهد الاوركسترا وقائدها وقدم له شجيرة أرز من محمية حرج اهدن ليغرسها باسم الاوركسترا ولتتواصل حفلاتهم الراقية في زغرتا-الزاوية وتتحول حفلتهم الى تقليد سنوي.

كما قدم كشافة لبنان فوج دولاسال الى العازفين والمنشدين ورودا بيضاء عربون شكر وامتنان.