الأردنّ
01 شباط 2018, 14:45

الاحتفال بعيد القدّيس يوحنّا بوسكو في عمّان

إحتفلت راهبات "بنات مريم أمّ المعونة" السّالزيانيّات بعيد شفيعهنّ وشفيع الشّبيبة القدّيس يوحنّا بوسكو، وذلك في قدّاس احتفاليّ أقيم في كنيسة سيّدة البشارة في جبل اللّويبدة بعمّان، ترأّسه مطران اللّاتين في الأردنّ وليم الشّوملي، بمعاونة راعي الكنيسة الأب فرنسيس شاهين، وبمشاركة عدد من الآباء الكهنة، وبحضور الأخوات الرّاهبات وأعضاء الشّبيبة والكشّافة وجمع من أبناء الرّعيّة.

 

وبعد قراءة الإنجيل المقدّس، ألقى المطران الشّوملي عظة قال فيها: "عندما أسمع اسم هذا القدّيس أربط بينه وبين فضيلة الفرح، فطوال فترة حياته، نجح القدّيس بوسكو في أن يشعّ وأن يكرز بإنجيل الفرح"، وأضاف: "إنّ الفرح هو صفة رائعة، يزيّن ويثري المؤمنين، الفرح يجعل منّا أكثر جاذبيّة وأكثر إقناعًا، وبالتّالي فإنّنا مدعوّين بقوّة إلى تحوّل الحقيقيّ في حياتنا".

وخلال القدّاس، جدّدت الرّاهبات وأفراد الشّبيبة وعودهم أمام مذبح الرّبّ ليواصلوا خدمتهم لله وللكنيسة والجماعة المؤمنة على مثال شفيعهم القدّيس يوحنّا بوسكو.

كما قدّمت الطّلبات ورفع التّقادم على نيّة جميع الرّاهبات والشّبيبة ومن أجل السّلام في العالم أجمع.

إنّ دون بوسكو شخصيّة غنيّة بمواهب الطّبيعة والنّعمة. حياته زاخرة بالأحداث، مُفعَمة بالنّشاط والقداسة.

روحانيّته قائمة على شعاره:  "أعطني النّفوس وخذ الباقي"، وهي روحانيّة رسوليّه تهدف إلى الاقتداء بالمسيح الرّاعي الصّالح الّذي يعرف خرافه ويبذل نفسه في سبيلها.