الخليج العربيّ
20 حزيران 2024, 12:15

الاحتفال باليوم العالميّ للطفل للمرّة الأولى في البحرين

تيلي لوميار/ نورسات
للمرّة الأولى، احتفلت الجماعة الكاثوليكيّة للنيابة الرسوليّة في شمال شبه الجزيرة العربيّة (أفونا AVONA) في البحرين، باليوم العالميّ للطفل. جرى هذا الاحتفال بتنظيم الأب ماركوس، منسّق التعليم المسيحيّ في الجماعة وبالتعاون مع روجي جوزيف، موفد من قبل الأعمال الرسوليّة البابويّة في أفونا وخدمة التعليم المسيحيّ في كاتدرائيّة سيّدة العرب، نقلًا عن "وكالة فيدس".

 

شارك أكثر من 500 طفل من جنسيّات مختلفة في اليوم العالميّ المخصّص لهم، وقال الأب ماركوس فرنانديز (من الإخوة الفرنسيسكان الأصاغر) ومندوب الأعمال الرسوليّة البابويّة في أفونا: "كان يومًا مليئًا بالفرح لأطفال الجماعة الكاثوليكيّة في البحرين الذين وجدوا أنفسهم بين الألعاب والأنشطة ولحظات المشاركة في كاتدرائيّة سيّدة العرب في عوالي (البحرين).

ثلاث كلمات كانت بمثابة مفاتيح رئيسة للهدف من هذا النهار وهي: "من فضلك، إغفر لي، شكرًا". هي كلماتٌ ذكرها البابا إبّان لقائه، مع مجموعةٍ من الأطفال قبل الاحتفال باليوم العالميّ الأوّل للأطفال في الفاتيكان، وكرّرها إبّان الاحتفال الكبير الخاصّ بهم في ساحة القدّيس بطرس. جاءت الكلمات الثلاث، في احتفال البحرين، مدعومةً بالصلاة والتأمّل وتبادل الخبرات بين الأطفال للوصول إلى الرسالة الأساسيّة لليوم وهي جمع الأطفال من أجل بناء عالم جديد.

في السياق عينه احتفل المونسنيور ألدو بيراردي، النائب الرسوليّ في شمال شبه الجزيرة العربيّة بالقدّاس الإلهيّ، عاونه الأب ساجي توماس، كاهن رعيّة الكاتدرائيّة.  

خاطب الأسقف بيراردي الأطفال الحاضرين وشجّع المنضمّين إلى الحفل من بين الشباب مشاركًا إيّاهم لحظات من التأمّل والردّ بروح الأبوّة على الأسئلة التي طرحوها عليه، وقال لهم: "أنتم ثمينون، ابتسموا وستبتسم لكم الدنيا، تمسّكوا بالمسيح وتعلّموا حُبّ بعضكم بعضًا، اثبتوا في المودّة والصداقة وحافظوا على جمال عائلاتكم".