أوروبا
02 تموز 2024, 11:00

الاتّحاد الدوليّ للرئيسات العامّات يعزّز تكوين الحياة الرهبانيّة في أنحاء العالم

تيلي لوميار/ نورسات
حوالى 50 راهبة من 39 جمعيّة رهبانيّة، موجودة في 29 دولة حول العالم، يكملنَ تنشئةً لمدّة ستّة أشهر في روما، وفق "فاتيكان نيوز".

 

تحتاج الكنيسة والعالم في القرن الحادي والعشرين إلى نهج شامل للتنشئة الدينيّة، وفقًا للمنظّمة الجامعة للرئيسات العامّات الكاثوليكيّات.

يصادف هذا العام 6 سنوات من الخدمة في الاستجابة للحاجة إلى إعداد الراهبات لخدمة التنشئة من قبل الاتّحاد الدوليّ للرئيسات العامّات (UISG).

يقدَّم برنامج التكوين باللغة الإنجليزيّة وهو مخصّص للراهبات المسؤولات عن مرافقة النسوة في المراحل الأولى من التنشئة.  

يغطّي البرنامج مواضيع مختلفة بناءً على أساسيّات خدمة التنشئة، وسياق الحياة المكرّسة، والنذور من وجهات نظر مختلفة، والخدمة...والتمييز والقيادة، والرسالة والاهتمامات العالميّة.

يسعى برنامج التكوين إلى تمكين كلّ أختٍ راهبة من اختبار تحوّل داخليّ، فما تتعلّمه الأخوات في خلال هذا الوقت سيساعدهنّ على أن يكنّ رفيقات ملؤهُنّ النعمة لأولئك اللواتي عهد إليهنّ برعايتهنّ ومرافقتهنّ في رحلة تنشئتهنّ.

وقد عبّرت إحدى الراهبات المشاركات في برنامج التكوين عن امتنانها للفرصة التي فتحت أمامها، قالت: " إنّ الالتقاء كراهبات من ثقافات وجنسيّات مختلفة هو فرصة تسمح بإجراء روابط جديدة وتعميقها، حيث نطمح إلى الشركة والتحوّل وتجديد روح التكوين في القرن الحادي والعشرين".  

وقالت راهبةٌ أخرى من الولايات المتّحدة إنّ البرنامج مكنهنّ من التعايش والتضامن ومن اختبار التعدّدية الثقافيّة وتعميق العلاقات مع الأخوات الأخريات من أجزاء أخرى من العالم. وهي تشعر أنذها اكتسبت فهمًا أوسع للتنشئة الرهبانيّة بأدوات ومهارات جديدة مكتسبة لمرافقة المرشحّات في رحلة التمييز.