لبنان
30 تشرين الثاني 2021, 11:20

الإكليريكيّة البطريركيّة المارونيّة تفرح بـ15 قارئًا جديدًا

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفلت الإكليريكيّة البطريركيّة المارونيّة أمس الإثنين، بسيامة خمسة عشر قارئًا جديدًا على مذابح الأبرشيّات المارونيّة في لبنان، بوضع يد المشرف على الإكليريكيّة المطران بيتر كرم، بمعاونة عرّاب القرّاء الجدد الأب الرّئيس المونسنيور جورج أبي سعد والخوري جوزيف دريان، والكهنة المنشئين والمرشد في الإكليريكيّة.

في عظته، شدّد المطران كرم على أهمّيّة الكلمة وعيشها وتفسيرها، وتقبّل كلمة الله ونقلها للعالم كمريم الّتي تقبّلت الكلمة في البشارة ونقلتها للعالم.

أمّا القرّاء الجدد بحسب ما أوردت الإكليريكيّة البطريركيّة أسماءهم فهم:

السّنة الثّانية لاهوت: الياس عون من أبرشيّة جبيل المارونيّة، أندريه زينا من أبرشيّة بعلبك- ديرالأحمر المارونيّة، أنطوني نصير من أبرشيّة بيروت المارونيّة، بطرس وصّاف وبيتر موسى من أبرشيّة أنطلياس المارونيّة.

السّنة الثّالثة لاهوت: ماريو غصوب ومايكل حداد وجوني إسطفان من أبرشيّة أنطلياس المارونيّة، جان الصّائغ وشادي شطا وجوزيف عقيقي من الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة- منطقة جونية، مارك رحمة من أبرشيّة بعلبك- ديرالأحمر المارونيّة، شربل فخري من أبرشيّة بيروت المارونيّة، ريكاردو مسعد من الأبرشيّة البطريركيّة المارونيّة- منطقة صربا، كارلوس شاهين من أبرشيّة جبيل المارونيّة.