أوروبا
04 كانون الثاني 2023, 11:20

الأمين العام لمجلس كنائس الشّرق الأوسط يهنّئ المتروبوليت جاورجيوس على انتخابه رئيسًا لأساقفة نيا جستنياني وكلّ قبرص

تيلي لوميار/ نورسات
بعد انتخاب مطران بافوس السّابق المتروبوليت جاورجيوس رئيسًا لأساقفة نيا جستنياني وكلّ قبرص، وجّه الأمين العامّ لمجلس كنائس الشّرق الأوسط د. ميشال عبس رسالة تهنئة إليه متمنّيًا له النّجاح في خدمته الجديدة الكنسيّة ورسالته المسكونيّة.

وقد جاء في الرّسالة:

"صاحب الغبطة المتروبوليت جورجيوس، رئيس أساقفة نيا جستنياني وكلّ قبرص

بكثير من الفرح، نتقدّم منكم بإسم مجلس كنائس الشّرق الأوسط بأحرّ التّهاني على انتخابكم رئيسًا جديدًا لأساقفة نيا جستنياني وكلّ قبرص، متوّجًا على رأس الكنيسة القبرصيّة العريقة.

صاحب الغبطة، نتمنّى لكم بركة ربّنا يسوع المسيح وليفض عليكم نعمة القيادة الكنسيّة لاسيّما في الأوقات العصيبة الّتي يمرّ بها العالم والّتي تتجسّد بعدم الاستقرار السّياسيّ والاقتصاديّ، الإقليميّ والدّوليّ. كما تشهد الكنيسة إحدى أخطر الحقبات في تاريخها، حيث باتت مدعوّة إلى التّأقلم مع عالم شديد النّزاع بعيدًا من القيم المسيحيّة.

إنّ خدمتكم الّتي دامت عقودًا كأسقف لبافوس، إضافةً إلى معرفتكم وخبرتكم كأستاذ ومعلّم، قد رسّخت فيكم أساليب العمل لتعزيز الحوار والمصالحة والسّلام بين الجماعات المتنافسة.

نحن أكيدون أنّ غبطتكم سوف تكونون خير من يواجه القضايا الطّارئة والحسّاسة بحذر وحكمة كبيرين، وستساهمون في تعزيز عمل الكنائس والرّوح المسكونيّة والتّكاتف باتّجاه الوحدة ومضاعفة الجهود الرّامية إلى بناء السّلام في المنطقة والعالم.

نرفع الصّلاة من أجلكم ونتمنّى لكم القوّة والعزيمة في مواصلتكم النّشاط ضمن الحياة المسكونيّة في قبرص والشّرق الأوسط، وكذلك عملكم على تعزيز روابط المحبّة والوحدة بين المسيحيّين وعائلة الكنائس المسكونيّة.

نتمنّى لكم سنين مديدة بالادهار والنّجاح في خدمتكم."