مصر
28 كانون الأول 2017, 06:45

الأزهر يزور البابا تواضروس مهنّئًا بميلاد الرّبّ

إستقبل بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطّيّب على رأس وفد أزهريّ، في مقرّ الكاتدرائيّة المرقسيّة في العبّاسيّة، وفق ما نقل "الأقباط اليوم".

 

شيخ الأزهر الّذي أتى معايدًا بعيد الميلاد، هنّأ البابا على سلامته مشيرًا إلى أنّ وجوده بين المصريّين يكمل بهجة الاحتفال. كما لفت إلى أنّ مشاعر المحبّة والرّحمة الّتي تجمع المصريّين، مسلمين ومسيحيّين، تجسّد قيم التّسامح والحوار والتّعايش والصّفح بخاصّة أنّ "مصر التقت فيها عديد من الحضارات ومشى على أرضها الأنبياء"، مشيرًا إلى رحلة العائلة المقدّسة إلى مصر، ما يجعل "تراب هذا البلد تصوغه الأديان الإلهيّة"، بحسب تعبيره. وأكّد أخيرًا على مسؤوليّة قادة الأديان في تذكير النّاس بعناصر الألفة والأخوّة في ظلّ تنامي ظاهرة القتل باسم الأديان.

من جهته، رحّب البابا تواضروس بضيفوفه قائلاً: "فرحتنا تكتمل بتهنئتكم، وهذه المحبّة هي صمّام أمان قويّ ورسالة لكلّ العالم وللشّعب المصريّ، وتدلّ على مدى الرّوح الطّيّبة وعمق علاقاتنا المستمرّة عبر قرون طويلة"، مؤكّدًا أنّ أيّ محاولة للعبث بها ستبوء بالفشل ذاكرًا أنّ وحدة الموقف تجاه القدس تعبّر عن الوحدة الكامنة بين المصريّين.