أوروبا
09 آذار 2023, 13:30

الأب ماجد مارون لتيلي لوميار/ نورسات من روما: الكرسيّ الرّسوليّ ينظر إلى لبنان بميزات متنوّعة وهمّه الأوّل هذا البلد الجريح

نورسات/ روما
في حديث لتيلي لوميار/ نورسات من روما مع الخوري شربل الخوري، أكّد وكيل الرّهبنة الأنطونيّة في روما الأب ماجد مارون أنّ "خبرته في روما قد أعطته وأغنته بآفاق كبيرة منها عيش خبرة الكنيسة الجامعة العالميّة، والتّعمّق في البعد الكاثوليكيّ للكنيسة، إضافة إلى عيش خبرة الآخر والتّعرّف عليه وعلى الذّات"، معبّرًا عن اعتزازه بهويّة كنيسته الشّرقيّة السّريانيّة المارونيّة وكذلك هويّات الكنائس الأخرى لما تزدان به من غنى وتنوّع.

بعدئذ، قدّم الأب ماجد مارون شرحًا تفصيليًّا مسهبًا عن دير مار شعيا في روما الّذي أوشك على يوبيله الـ25.

وفي معرض إجابته على أسئلة الخوري شربل الخوري حول الأزمات والتّحدّيات الّتي نعيشها قال: "ليست الأزمات الّتي نمرّ بها جديدة، لأنّ الآباء والأجداد عاشوا محنًا قاسية ورغم ذلك كانوا أبطالاً، نقول ذلك لنؤكّد أنّنا أبناء الرّجاء والأمل رغم الصّعوبات".

ولفت إلى أنّ "الكنيسة هي أمّ تتحسّس بوجع أبنائها وتقف إلى جانبهم، كما هي معلّمة لأنّها تعلّم كيفيّة العطاء وأسس الإيمان".

كما تطرّق إلى المشاكل التّربويّة والصّحّيّة والمعيشيّة الّتي يعيشها لبنان، مؤكّدًا أنّ الغمامة السّوداء لا بدّ من أن تزول مهما تفاقمت.